أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية| مواجهات واعتقالات في مختلف المناطق واشتباكات بالخليل وطوباس

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي حملة الاقتحامات اليومية لمدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية، وتنفذ حملات اعتقال وتدمير للبنى التحتية منذ بدء حربه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول. 

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين، عددا من الفلسطينيين خلال عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، حيث اقتحمت القوات خلالها العديد من المنازل وسط مواجهات في عدة محاور، فيما دارت اشتباكات مسلحة في الخليل ومخيم طوباس، تم خلالها استهداف قوات الجيش بعبوات ناسفة.

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، الأحد، 25 فلسطينيا في عدة مناطق بالضفة الغربية. وارتفع بذلك عدد معتقلي الضفة الغربية، الأحد، إلى 7 آلاف و630 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عقب اعتقال الجيش الإسرائيلي 25 فلسطينيا.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الجيش اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.


واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الأسيرة المحررة في صفقة التبادل الأخيرة روضة أبو عجمية بعد اقتحام منزلها في مخيم الدهيشة ببيت لحم.

كما واعتقلت القوات إمام وخطيب مسجد الأنصار بلال عمر البدارين، وخطيب وإمام مسجد السموع الكبير مصطفى العنيد بعد مداهمة منزليهما في بلدة السموع جنوب الخليل. 

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الجيش الإسرائيلي، الليلة، في قريتي جلبون وفقوعة، شمال شرق جنين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الجيش اقتحمت قريتي فقوعة وجلبون وسط إطلاق الرصاص، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.