العالم العربي

الخارجية المصرية: نطالب إسرائيل بوقف سياسة العقاب الجماعي ضد سكان غزة

وزارة الخارجية المصرية: نطالب "إسرائيل" بوقف سياسة العقاب الجماعي ضد سكان غزة بما في ذلك الحصار والتجويع والاستهداف العشوائي للمدنيين وتدمير البنية التحتية.

كما أضافت نحذر من مخاطر تنفيذ "إسرائيل" أية عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية ونعتبر الإقدام عليها "مخالفة للقانون الدولي"

واختتمت نطالب الأطراف الدولية المؤثرة ومجلس الأمن بدعم الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، ومنع سيناريو التهجير من التحقق بكل السبل
يأتي هذا مع دخول الحرب الحرب على غزة يومها الـ163حيث استهدفت الغارات الإسرائيليّة منذ فجر اليوم المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، تزامنا مع استهداف شمال شرقي رفح، كما وقصف الطيران الإسرائيلي مناطق غرب مدينة غزة وسط القطاع.
يشار إلى أن معبر رفح هو بوابة رئيسية واحدة على طول هذا الشريط الحدودي بين الجانبين الفلسطيني والمصري والممتد لمسافة 14 كيلومترا، وهو يمثّل المنفذ الرئيسي والوحيد المتبقي للغزيّين على العالم الخارجي، لا سيما بعد أن أغلقت السلطات الإسرائيلية جميع المنافذ الستة بين قطاع غزة وجنوبي إسرائيل منذ بدء الحرب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.