الحرب على غزة

الحرب في يومها الـ163| غارات اسرائيلية تستهدف خان يونس ورفح ومدينة غزة

استهدفت الغارات الإسرائيليّة منذ فجر اليوم المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، تزامنا مع استهداف شمال شرقي رف، كما وقصف الطيران الإسرائيلي مناطق غرب مدينة غزة وسط القطاع.

ارتفع عدد ضحايا الحرب في قطاع غزة إلى31553 فلسطينيّا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وبلغت حصيلة الإصابات 73546 منذ بدء الحرب، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأعلنت مصادر طبية عن ارتقاء 11 مواطنا على الأقل أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة عدد آخر، جراء قصف من طائرات الاسرائيليّة منزلًا لعائلة ثابت في حي بشارة وسط مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبيعن ارتقاء 63 مواطنا، وإصابة 112 آخرين، خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وصول شاحنات مساعدة إلى شمال القطاع لأوّل مرّة منذ 4 أشهر 

ووصلت مساء السّبت شاحنات مساعدات إلى شمال القطاع للمرة الأولى منذ 4 شهور، إذ وصلت 6 شاحنات إلى محافظة شمال غزة و6 أخرى إلى مدينة غزة بينما تعطلت شاحنة في الطريق إلى الوسطى.


الجبهة الداخلية - قطاع غزة:

▪️دخلت ليلة الأحد 17 مارس 2024، قافلة من المساعدات الإنسانية مكونة من 12 شاحنة، وصلت بجهود اللجان الشعبية وتعاون الأهالي من أبناء شعبنا العظيم إلى محافظتي غزة والشمال، 6 شاحنات منها وصلت إلى منطقة جباليا.

▪️نشيد بالحس الوطني العالي لأبناء شعبنا   وندعوكم لمزيد من التعاون مع اللجان الشعبية لاستمرار وصول المساعدات إلى الصامدين في محافظة الشمال

▪️نؤكد أن استمرار التعاون المجتمعي سيفضي لكسر الحصار الظالم المفروض على شعبنا، ويضمن العدالة الاجتماعية بوصول المساعدات لكل أبناء شعبنا.

تطورات الهُدنة

من جهتها ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن مجلس الحرب الإسرائيلي سينعقد لبحث صفقة جديدة لإعادة المحتجزين في غزة، ومن المنتظر أن يصل مسؤولون إسرائيليون كبار إلى قطر لاستئناف محادثات وقف إطلاق الناركما سينعقد كابينيت الحرب لبحث صفقة إعادة الأسرى

بدوره أبدى البيت الأبيض تفاؤلًا حذرًا بعد أن قدمت حركة حماس اقتراحا لتأمين وقف إطلاق النار.

ونقلا عن وكالة رويترز إنه من المتوقع أن يستأنف رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي ديفيد برنيع محادثات وقف إطلاق النار في غزة مع رئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ومسؤولين مصريين في الدوحة اليوم الأحد.

يجتمع مجلس الحرب مساء اليوم، لبحث صلاحيات الوفد التفاوضي الذي يُتوقع أن يغادر إلى الدوحة صباح غد الاثنين برئاسة رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) ديفيد برنيع.

أعلن وزير الأمن ، يوآف غالانت، أنه أجرى مداولات خاصة بشأن المفاوضات الرامية للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى بموجب اتفاق على وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة، أمس ، بحضور كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي والموساد والشاباك وممثلي الوفد المفاوض

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.