فلسطيني

ارتقاء الأسير جمعة أبو غنيمة من النقب بعد أيام من تدهور وضعه الصحي في سجن "إيشيل"

أكّدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، ارتقاء الأسير جمعة أبو غنيمة (26 عامًا) من النقب، وذلك بعد خمسة أيام من إعلان مصلحة السجون على نقله بوضع صحي خطير من زنزانته في سجن "ايشل" إلى إحدى المستشفيات.

وذكرت الهيئة والنادي أن أبو غنيمة اعتقل في شهر كانون الأول/ ديسمبر على يد قوات الجيش الإسرائيليّ، على خلفية مقاومته للجيش.

وأضافت الهيئة والنادي في بيان مشترك، أنّه وبإرتقاء أبو غنيمة، فإن عدد الضحايا الأسرى الذين ارتقوا بعد السابع من أكتوبر في السجون الإسرائيلية ومعسكراته نتيجة لعمليات التعذيب والجرائم الطبيّة يرتفع إلى 13 شهيدًا على الأقل ممن أعلن عن ارتقائهم.

ولفتت الهيئة والنادي إلى أنّ الإعلام الإسرائيلي كان قد كشف عن ارتقاء معتقلين من غزة في المعسكرات الإسرائيلية، وحتى اليوم ترفض السلطات الإفصاح عن هوياتهم، وذلك في ضوء استمراره بتنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد السابع من أكتوبر.

ويُذكر أن مصلحة السجون لم تصدر بيانا بشأن وفاة الأسير وهويته، ويُرجّح أن الأسير هو جمعة أبو غنيمة من النقب، حيث عُثر عليه فاقدا للوعي يوم الثلاثاء في سجن "إيشيل".

وزعمت مصلحة السجون أن مسعفين من "نجمة داود الحمراء" قاموا بعمليات إنعاش له ووصف حالته بالخطيرة، قبل نقله للمستشفى.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن أبو غنيمة (26 عاما) تسلل عام 2016 إلى قطاع غزة وفي شهر كانون الأول/ ديسمبر 2024 حاول أن يعود للنقب لكن الجيش الاسرائيلي قام باعتقاله.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.