أمني

تطورات جنوب لبنان | الجيش يغير على مواقع بجنوب لبنان، وحزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

تستمرّ الاشتباكات على خطّ جبهة جنوب لبنان بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" الذي توعّد أمس بتوسيع عملياته مقابل توسيع الجيش الاسرائيلي بتوسيعها أيضاً.

وأمس الجمعة، أعلن "حزب الله" تنفيذ 9 عمليات ضد مواقع وتجمّعات للجيش الإسرائيلي، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة، في وقت استهدف طيران ومدفعية الجيش عدداً من المناطق الحدودية.

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه قصف ليلاً منشأة عسكرية تابعة لـ"حزب الله" في طيرحرفا، وبنى تحتية في اللبونة جنوبي لبنان.

وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية اللبنانية، إن الطيران الحربي المعادي أغار قرابة الرابعة فجراً، مستهدفاً منزلاً خالياً من السكان في بلدة طيرحرفا، ما أدى إلى تدميره بالكامل، وسبّب أضراراً جسيمة بالممتلكات، والبنى التحتية، والمنازل المحيطة. كما أغار على أطراف بلدة الناقورة، وجبل اللبونة، وعلما الشعب.

فيما أعلن "حزب الله" في بيان جديد أن مقاتليه استهدفوا ثكنة راميم الإسرائيلية بصاروخَي بركان، وأصابوها إصابة مباشرة.

حزب الله في بيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:04 من بعد ظهر يوم ‏السبت ‏ثكنة راميم بصاروخي بركان وأصابوها إصابةً مباشرة".‏ ‏

وسقط صاروخ أطلق من لبنان في منطقة مفتوحة بكريات شمونة في الجليل الأعلى.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.