أمني

الجبهة الشمالية| مقتل شخص بغارة إسرائيلية على سيارة جنوب لبنان ودوي انفجارات في منطقتي حيفا وعكا

ارتقاء شخص على الأقل، الثلاثاء، في قصف نفذته مسيرة إسرائيلية على سيارة في بلدة عدلون جنوبي لبنان، وذلك مع تجدد القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

دوي انفجارات في منطقتي حيفا وعكا

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن الجيش قصف بالمدفعية مواقع بجنوب لبنان بعد تسلل مسيّرات إلى الجليل الغربي، مشيرة إلى اعتراض ما لا يقل عن 3 أهداف جوية مشبوهة خلال الساعة الأخيرة في المجال البحري لنهاريا وعكا.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه نجح في اعتراض هدفين جويين مشبوهين فوق المجال البحري شمال إسرائيل.

وأعلن حزب الله في بيان: أنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏الإعتداء الإسرائيلي على بلدة عدلون وإغتيال أحد الأخوة المجاهدين، ‏شنت المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 01:40 من بعد ظهر يوم الثلاثاء هجوما جويا مركبا بمسيرات إشغالية ‏وأخرى إنقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال ‏مدينة عكا المحتلة وأصابت أهدافها بدقة". ‏ 

وأعلن حزب الله صباح اليوم مقتل شخص فى غارة اسرائيلية استهدفت سيارة في محيط بلدة عدلون جنوب لبنان.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن "الطيران المسير الإسرائيلي استهدف صباح اليوم سيارة في منطقة أبو الأسود - الزهراني في عمق الجنوب اللبناني".


كما وواصل الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، تكثيف قصفه الجوي والمدفعي مستهدفا عدة منازل في مناطق متفرقة جنوبي لبنان، أعلن حزب الله، استهداف تجمعات ومواقع عسكرية للجيش الإسرائيلي قرب المنطقة الحدودية شمالي البلاد.

وأعلن حزب الله، استهدافه مقر قيادة عسكريا في شمال إسرائيل "بعشرات" صواريخ الكاتيوشا، ردا على غارات طالت قرى في جنوب لبنان، في وقت أكد الجيش الإسرائيلي رصده إطلاق نحو 35 صاروخا من الجانب اللبناني.

وفجر الإثنين دوت صافرات الإنذار في في منطقة الجليل الاعلى وسط أنباء عن إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه هاجم أهدافًا تابعة لحزب الله في جنوب لبنان بما في ذلك "مبانٍ عسكرية نشط فيها مخربون في المناطق أرزون والعديسة.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بمعلومات 3 غارات إسرائيلية استهدفت جبل أبو راشد في منطقة الجبور بالبقاع الغربي. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.