عالمي

الهيئة البحرية: هجوم يستهدف سفينة شحن في البحر الأحمر

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية الاثنين إنها تلقت بلاغا عن واقعة هجوم استهدف سفينة شحن على بعد 71 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف باليمن.

بدورها، أكدت شركة أمبري للأمن البحري إنها أُحيطت علما بواقعة تتعلق بصاروخ غربي مدينة الحُديدة اليمنية على ساحل البحر الأحمر.

ويهاجم الحوثيون السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبعد تعرض مواقعها لغارات أميركية وبريطانية، وسعت جماعة الحوثي نطاق أهدافها، وباتت تستهدف السفن العسكرية والتجارية المملوكة لهاتين الدولتين.

وقالت القيادة الوسطى الأميركية إنها أحبطت بمشاركة الحلفاء هجوما واسعا للحوثيين في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، وأكدت أنها تصدت لهجوم واسع لهم في البحر الأحمر وخليج عدن فجر السبت، وأسقطت 18 طائرة مسيرة على الأقل في البحر الأحمر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.