الحرب على غزة

تطورات الصّفقة، 400 أسير مقابل 40 مُحتجز إسرائيلي

قال قيادي في حركة حماس إن تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم حول وقف القتال في غزة سابقة لأوانها، مضيفا أنه "لا تتطابق مع الوضع على الأرض"

وأضاف القيادي في حماس ل إنه "لا تزال هناك فجوات كبيرة يتعين التعامل معها قبل وقف إطلاق النار"، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز. 

وكان الرئيس الامريكى جو بايدن قد صرح اليوم إن إسرائيل وافقت على عدم القيام بأنشطة عسكرية في قطاع غزة خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أن إسرائيل التزمت بتمكين الفلسطينيين من الإخلاء من رفح في جنوب غزة قبل تكثيف حملتها هناك لتدمير حماس. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في حديث مع الصحافيين إنه يعتقد أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الاسرى أمر ممكن، لكنه لا يعرف ما إذا كان سيتم التوصل إليه قبل شهر رمضان الذي يبدأ في مارس/آذار المقبل. 

كما وكشفت مصادر مطلعة عن بنود الإطار الأولي لاتفاق وافقت عليه إسرائيل في باريس مؤخرا، ويتضمن إطلاق سراح 400 أسير فلسطيني بينهم عدد من أصحاب الأحكام العالية، وعودة تدريجية للنازحين إلى شمال القطاع باستثناء من هم في سن الخدمة العسكرية. 
يأتي هذا في اليوم ال 144 للحرب حيث تواصل الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة مخلفة ارتقاء العشرات من الفلسطينيين ومئات الجرحى. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.