الحرب على غزة

الحرب تدخل يومها ال144| بايدن يأمل أن يتم التوصّل إلى وقف إطلاق نار بحلول يوم الاثنين

 تدخل الحرب يومها ال114 حيث تواصل الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة مخلفة ارتقاء العشرات من الفلسطينيين ومئات الجرحى.

أسفر القصف الاسرائيلي ضد العائلات في قطاع غزة 90 ضحية و164 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية لترتفع حصيلة الحرب الاسرائيلية على غزّة الى29782 فلسطينيا و70043 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي. 

واجبر الجوع مئات العائلات على ترك مدينة غزة والشمال والاتجاه نحو وسط وجنوب القطاع .

ووصل النازحون سيرا على الأقدام إلى جسر وادي غزة على طريق الرشيد بعد ان عاشوا ما يقارب خمسة أشهر تحت القصف.

جو بايدن: "يأمل أن يتم التوصّل إلى وقف إطلاق نار بحلول يوم الاثنين"
صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم بأنه "يأمل أن يتم التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة بحلول يوم الاثنين.

جاءت تصريحاته هد خلال زيارة لمدينة نيويورك. وبحسب بايدن فإن "مستشاري للأمن القومي أخبرني أننا قريبون. نحن قريبون، لكن الأمر لم ينته بعد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في حديث مع الصحافيين إنه يعتقد أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الاسرى أمر ممكن، لكنه لا يعرف ما إذا كان سيتم التوصل إليه قبل شهر رمضان الذي يبدأ في مارس/آذار المقبل.

من جهتها حذّرت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة ("يونيسيف")، كاثرين راسل، من أن الهجمات العسكريّة الإسرائيليّة واسعة النطاق المحتملة على رفح، "ستشكل كارثة" على أكثر من 1.4 ملايين مدني لجؤوا إلى هذه المنطقة، جنوبيّ قطاع غزة.

أعلنت الأمم المتحدة أنّ كميةَ المساعدات الإنسانية التي دخلت قطاعَ غزة هذا الشهر انخفضت بمعدّل 50%، مقارنة بالشهر الماضي. وأكدت الأونروا ضرورةَ إعلان وقفِ إطلاق النار ورفع ِالحصار.أعلنت الأمم المتحدة أنّ كميةَ المساعدات الإنسانية التي دخلت قطاعَ غزة هذا الشهر انخفضت بمعدّل 50%، مقارنة بالشهر الماضي. وأكدت الأونروا ضرورةَ إعلان وقفِ إطلاق النار ورفع ِالحصار.

 إصابة 7 عسكريين في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 7 عسكريين في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأكد أن 322 عسكريا لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات، إثر اصابتهم بمعارك قطاع غزة حالة 38 منهم خطيرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.