فلسطيني

رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية يقدّم استقالة حكومته

أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية وضع استقالة حكومته تحت تصرف الرئيس محمود عباس، اليوم الاثنين.

وأكدت مصادر فلسطينية أنّ حكومة اشتية تبدأ عملها كحكومة تسيير أعمال، لحين تشكيل حكومة تكنوقراط في المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن "الرئيس محمود عباس (أبو مازن) قبل استقالة اشتية التي كان قد وضعها الأخير تحت تصرفه في الأشهر الماضية".


وسادت أخيراً حالة من التخبط والتسريبات حول استقالة الحكومة الفلسطينية وتشكيل حكومة تكنوقراط، أي حكومة خبراء، حيث انتشرت تسريبات حول استقالة الحكومة، لكن سرعان ما كذبتها مصادر مسؤولة فيها، ثم عادت هذه التسريبات للانتشار مرة أخرى دون تبنيها من أي مصادر رسمية، رغم تأكيد مصادر أن اشتية سيقدّم استقالته اليوم، إلى عباس.

وحكومة محمد اشتية هي الحكومة الفلسطينية الثامنة عشرة. وكُلف محمد اشتية بتشكليها رسمياً في 10 مارس/ آذار 2019، نتيجةً لاستقالة حكومة رامي الحمد الله الثالثة. وأدت حكومة اشتية اليمين الدستورية في 13 إبريل/ نيسان 2019 أمام الرئيس محمود عباس.

ويرشح الرئيس أبو مازن رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى لرئاسة حكومة التكنوقراط، وبحسب المصادر فقد بدأ بالفعل بالتشاور لتشكيل الحكومة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.