فلسطيني

د.احمد مجدلاني يتحدث للشمس حول ابعاد زيارة عباس للبنان


زار الرئيس الفلسطيني خلال الاسبوع الماضي دولة لبنان للقاء الرئيس ميشيل عون، حول ابعاد هذه الزيارة تحدثت الشمس مع د. احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والذي قال: "زيارة الرئيس الفلسطيني لدولة لبنان كانت اكثر من هامة وتاريخية، في اطار تقوية العلاقات اللبنانية الفلسطينية، وكما نعلم هناك رئيس جديد للبنان هو ميشيل عون، وقد بحثا الكثير من القضايا التي تخص القضية الفلسطينية، وتقريب العلاقات اللبنانية الفلسطينينة والتي من شأها تعزيز الدور الفلسطيني، وذلك لمصلحة الشعب الفلسطسني وكذلك اللاجئين الفلسطنينين".


واضاف:" موضوع اللاجئين الفلسطينيين موضوع حيوي وجوهري وهذه القضية كانت محل بحث مع كل الاحزاب والكتل البرلمانية، والموضوع ليس بجديد، وقد بحث موضوع تعديل قانون الملكية بمعنى بحث تملك المواطن الفلسطيني، والتأمين الصحي".

وحول عدم زيارة الرئيس الفلسطيني للمخيمات الفلسطينية قال:" قضية زيارة المخيمات هي قضية سيادية لبنانية، ولم يقصد الرئيس من عدم الزيارة التهرب من اللاجئين، انما كان هناك برنامج مشترك خطط مسبقا ولم تكن زيارة المخيمات ضمن اجندة ابرنامج، وجر النقاش الى هذا الموضوع ليست طريقة لتقييم زيارة هامة وناجحة".،

اما بالنسبة للمؤتمر الفلسطيني فقال انه يهدف الى ايجاد اطار موازي للسلطة بدعم من حركة حماس وتركيا، وقد دعيت فصائل ممولة من ايران اليه.


للأستماع الى اللقاء الكامل: 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.