العالم العربي
أمير الكويت الشيخ مشعل في زيارة للدوحة

بيان قطري كويتي يدعو لوقف الحرب على غزة

دعت قطر والكويت في بيان مشترك إلى الضغط على إسرائيل لوقف الحرب على غزة التي دخلت يومها الـ138، وخلفت أكثر من 29 ألف ضحية وأكثر من 68 ألف جريح، وسط أزمة إنسانية خانقة.

وصدر البيان عقب المحادثات بين أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وأمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أعرب الجانبان عن بالغ قلقهما حيال الكارثة الإنسانية في قطاع غزة وما يشهده من حرب وحشية راح ضحيتها آلاف المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ.

وطالب الجانبان بالضغط على إسرائيل لإيقاف عدوانها ومنع أي تهجير للفلسطينيين من القطاع.

كما أشاد الجانب الكويتي بجهود الوساطة القطرية خصوصا ما يتعلق بعملية تبادل الأسرى الفلسطينيين وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأكد الجانبان أهمية المحافظة على أمن واستقرار البحر الأحمر واحترام حق الملاحة البحرية، كما نوها بالتعاون الوثيق بينهما في مختلف المجالات وأشادا بالروابط التاريخية والعلاقات الأخوية بين البلدين.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.