أمني
صورة من مقطع فيديو

تطورات الجبهة اللبنانية |استمرار التصعيد بين حزب الله والجيش الإسرائيلي

يستمرّ التصعيد على جبهة لبنان الجنوبية بين "حزب الله" من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى.

نشر الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله" صباح اليوم السبت، مشاهد لما قال إنها "العملية رقم 1000 ضد الجيش الإسرائيلي حيث تظهر استهداف ثكنة كِيلع في الجولان السوري.

قال الدفاع المدني في جنوب لبنان إن شخصا قتل و6 آخرين أصيبوا في قصف إسرائيلي على بلدة حولا. 

فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 10 صواريخ على الأقل أطلقت من لبنان نحو الجليل الغربي.

كما وقال حزب الله اللبناني إنه استهدف مبنى في مستوطنة المنارة داخله جنود إسرائيليون، بالأسلحة المناسبة، وإنه أصابه إصابة مباشرة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه الجليل الأعلى.

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في مناطق أفن مناحم وغورين وزرعيت وعرب العرامشة وشوميرا بالجليل.

إصابة مباشرة لمبنى في كريات شمونة بمضاد للمردعات أطلق من لبنان

أصاب صاروخ مضاد للمدرعات أطلق من الجنوب اللبناني، مساء اليوم، السبت، مبنى في وسط مدينة كريات شمونة، دون إطلاق صافرات الإنذار في المنطقة. 

قالت تقارير إسرائيلية أولية إن الاستهداف لم يسفر عن وقوع إصابات. وأكدت بلدية كريات شمونة تعرض المبنى المستهدف لأضرار.

وذكر البلدية أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات حتى الآن"، وطالب البلدية "السكان الموجودين في المدينة البقاء بالقرب من المناطق المحمية"، موضحة أن قوات شرطية وطواقم الإسعاف والإنقاذ وفرق الإطفاء هرعت إلى المبنى المستهدف.

وفي وقت سابق من ظهر اليوم السبت، أعلن "حزب الله" استهدلف ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية باستهداف طيران الجيش الإسرائيلي أطراف شيحين ومروحين في جنوب لبنان. 

وأفادت وسائل إعلام لبنانية باستهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة في بلدة جدرا شمالي صيدا، جنوبي لبنان، مشيرة إلى وقوع عدد من الإصابات، بعضها خطير، في العملية. 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أن طيرانه العسكري، شنّ صباح اليوم السبت غارة على بلدة مركبا جنوبي لبنان، إذ قصف مبنى عسكرياً في منطقة بنت جبيل ونقطة مراقبة في منطقة مركبا. 

كما ونفذ نفذ الطيران الإسرائيلي غارتين جويتين على أطراف بلدة كونين في قضاء بنت جبيل، جنوبي لبنان. 

وأغارت طائرة مسيّرة إسرائيلية، صباح اليوم، على أطراف بلدة الخيام الجنوبية، ما أدى إلى إصابة 3 سوريين بجروح حين كانوا يعملون في أرضٍ زراعية.

من جانبها أشارت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية اللبنانية إلى أن الجيش الإسرائيلي أطلق، بعيد منتصف الليل الفائت، عدداً من قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدة الناقورة، وجبل اللبونة، وعلما الشعب، وطيرحرفا، وعين الزرقا، والضهيرة.

كذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، في وقت كان الطيران الاستطلاعي يحلّق فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.