رياضة عالمية
قطر تتغلب على فلسطين وتتأهل لربع نهائي كأس آسيا

قطر تتغلب على فلسطين وتتأهل لربع نهائي كأس آسيا

استضاف ستاد البيت ثاني الديربيات العربية في دور الـ 16 من كأس آسيا 2024، بين منتخب قطر أمام منتخب فلسطين.

وبلغ المنتخب القطري الدور ربع النهائي لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقامة على أرضه بعدما أنهى مغامرة نظيره الفلسطيني بالفوز عليه 2-1 اليوم الاثنين على ملعب البيت في ثمن النهائي.

وكانت فلسطين التي خاضت ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخها، البادئة بالتسجيل عبر عدي الدباغ (37)، ورد القائد حسن الهيدوس (45+6) وأكرم عفيف (49 من ركلة جزاء) بثنائية لقطر، التي حققت فوزها الرابع تواليا في هذه النسخة والـ11 تواليا على مدى نسختين.

وفازت قطر في جميع مبارياتها في الإمارات عام 2019 في طريقها نحو إحراز باكورة ألقابها، وضربت موعدا في الثالث من فبراير/شباط المقبل مع الفائز من مباراة أوزبكستان وتايلند المقررة غدا الثلاثاء.

وأصبحت بطولة كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر حاليًا، النسخة الأكثر حضورًا على الصعيد الجماهيري منذ انطلاق تلك البطولة عام 1956.

وأعلنت شاشة ملعب البيت، عن تحقيق بطولة كأس آسيا 2023، لرقم قياسي تاريخي في إجمالي عدد الحضور الجماهيري في مباريات البطولة، والتي وصلت إلى مليون و68 ألفا و587 مشجعا.

واحتاجت نسخة "قطر 2023"، 40 مباراة، من أجل كتابة الرقم القياسي كأكبر عدد حضور جماهيري في نسخة واحدة، بتاريخ كأس آسيا، متفوقة على نسخة الصين 2004 بحضور 937 ألفاً و650 متفرجاً. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.