اقتصاد

بسبب كأس أمم آسيا ارتفع التضخم السنوي في قطر 2.9% خلال يناير

شهدت أسعار السلع زيادة في قطر خلال شهر يناير الماضي، وهو الشهر الذي شهد إقامة كأس أمم آسيا 2023 وحضور ما يزيد على مليون مشجع.

وبحسب أرقام رسمية فقد ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك، والذي يقيس معدل التضخم في قطر، خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، 2.9% إلى 108.55 نقاط، على أساس سنوي، فيما انخفض بنسبة 1.30% مقارنة مع ديسمبر/ كانون الأول 2023.

وأرجع جهاز التخطيط والإحصاء القطري، الأحد، الارتفاع السنوي إلى حدوث ارتفاع في ست مجموعات هي الترفيه والثقافة بنسبة 23.17%، والغذاء والمشروبات 5.23%، والاتصالات 3.59%، والتعليم 3.25%، والأثاث والأجهزة المنزلية 1.41%، ومجموعة السلع والخدمات الأخرى بنسبة 0.64%.

وأظهرت الأرقام القياسية لبقية مجموعات السلع انخفاضاً، بنسب تراوحت بين 6.5% و0.14%، وشملت مجموعة الملابس والأحذية، والسكن، والماء والكهرباء، والغاز وأنواع الوقود الأخرى، والصحة، والمطاعم والفنادق، والنقل. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.