الحرب على غزة
اليوم الثاني بعد المئة من الحرب| اشتباكات في خانيونس وقصف كثيف على جباليا

اليوم الثاني بعد المئة من الحرب| اشتباكات في خانيونس وقصف كثيف على جباليا

::
::

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة لليوم 102، إلى أكثر من 24 ألفًا، فيما بلغت حصيلة الجرحى 60,834 إصابة؛ وفقا لآخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع يوم الإثنين.

وتزامنًا مع دخول الحرب على غزة يومها الـ102، دارت معارك ضارية وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع، حيث أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها قتلت جنودا إسرائيليين في عمليات بهذا المحور، بينما شن الجيش الإسرائيلي قصفًا مكثفًا على جباليا شمالًا.

يأتي ذلك في وقت سحبت فيه إسرائيل قسم من قواتها تمهيدًا لتقليص عملياتها العسكرية إلى حد كبير في القطاع، وذلك بعد أكثر من 100 يوم تكبدت خلالها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأفادت مصادر طبية في غزة، وصول عدد من المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر استهداف الجيش الإسرائيلي لأحد المنازل في منطقة المغازي وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر إعلامية، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن فجر اليوم الثلاثاء غارات على جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال المراسل إن قوات الجيش الإسرائيلي تنفذ بالتزامن قصفا مدفعيا كثيفا ومتواصلا على منازل المواطنين في مخيم جباليا.

وشهدت محاور عدة من خانيونس اشتباكات وُصفت بالضارية، وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها نفذت أمس الاثنين عمليات بالمنطقة أسفرت عن قتل جنود إسرائيليين.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن العطش يجتاح مناطق مدينة غزة وشمالها بشكل صادم.

وعزا المرصد ذلك إلى القصف الإسرائيلي الممنهج والمتعمد لآبار المياه إلى جانب نقص الوقود اللازم لتشغيل المحطات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.