الحرب على غزة
غالانت: انتهاء مرحلة التوغل البري المكثف شمالي القطاع وقريبًا في جنوبه

غالانت: انتهاء مرحلة التوغل البري المكثف شمالي القطاع وقريبًا في جنوبه

 أعلن وزير الجيش الإسرائيلي يوئاف غالانت  في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم، الإثنين، انتهاء "مرحلة التوغل العسكري المكثف" للجيش الإسرائيلي شمالي قطاع غزة، مشيرا إلى أن هذه المرحلة "ستنتهي قريبا في جنوبي القطاع".

وأضاف أن المناورة المكثفة ستنتهي قريبا في جنوبه تمهيدًا للانتقال للمرحلة التالية، حيث أكد قائلًا "قبل حوالي ثلاثة أشهر قدمت خطة الحرب إلى مجلس الوزراء، وحددنا مراحل التنفيذ وأوضحنا أن مرحلة المناورات المكثفة ستستمر نحو ثلاثة أشهر، وفي شمال قطاع غزة انتهت هذه المرحلة".

وبحسب غالانت "في شمالي القطاع تم تفكيك كل القدرات اللوائية لحماس، ونعمل على القضاء على باقي الجيوب. في وسط قطاع غزة نقضي على الصناعة العسكرية لحماس ووسائل القتل ضدنا"، على حد زعمه، وأضاف "الإنجازات كبيرة في جنوبي القطاع (لكن) هذه العملية تحتاج إلى مراحل نقطع خلالها المحاور من خانسيونس إلى رفح، فوق الأرض وتحت الأرض".

وانتقد غالانت في تصريحه لوسائل الإعلام التردد السياسي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. ووفقا له، "في نهاية الحرب في غزة، لن يكون هناك تهديد عسكري، ولن تكون حماس قادرة على السيطرة والعمل كقوة عسكرية في القطاع، وسيكون للجيش الإسرائيلي حرية العمل الكاملة.

وشدد غالانت على أن "نهاية الحملة العسكرية يجب أن ترتكز على فعل سياسي، فالفكر السياسي هو الذي يقود العمل العسكري وغياب القرار السياسي قد يضر بتقدم العمل العسكري".



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.