الحرب على غزة
اليوم ال89 من الحرب على غزة | تجدد الاشتباكات والقصف على القطاع وارتقاء أكثر من 22 ألف شخصا

اليوم ال89 من الحرب على غزة | تجدد الاشتباكات والقصف على القطاع وارتقاء أكثر من 22 ألف شخصا

في اليوم الـ89 للحرب الإسرائيلية على غزة، واصل الجيش الإسرائيلي القصف المركز على مناطق عدة في قطاع غزة واشتباكات في خانيونس، مخلّفا المزيد من الضحايا، حيث تجاوزت الحصيلة الإجمالية للضحايا 22 ألفا، وارتفع عدد المصابين إلى أكثر من 57 ألفا.

وأعلنت سرايا القدس مساء اليوم الأربعاء تمكنها من قنص جنديين إسرائيليين في محور التقدم شمال مخيم البريج، وأكدت مقتل أحدهما وإصابة الآخر.

وقالت إنها قصفت حشودا عسكرية للجيش الإسرائيلي في محيط مسجد الأمام علي بمنطقة معن شرق خان يونس بقذائف هاون "عيار 60".

وأضافت أنها خاضت اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع آليات جنود إسرائيليين في محاور التقدم شمالي قطاع غزة.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية فجر اليوم الأربعاء بأن قصفاً إسرائيلياً استهدف الطابق الأخير من عمارة سكر على شارع صلاح الدين مقابل مدخل البريج، كما أكدت ارتقاء وإصابة عدد من الفلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً خلف مدارس "أونروا"، شرقي المغازي.

فيما استهدفت الطائرات العسكرية الإسرائيلية المنطقة الجنوبية لوسط خانيونس، جنوبي القطاع.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قصفًا إسرائيليًا استهدف الطابق الأخير من عمارة سكر على شارع صلاح الدين مقابل مدخل البريج، كما أكدت ارتقاء وإصابة عدد من الفلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً خلف مدارس "أونروا"، شرقي المغازي. 

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قصفاً مدفعياً عنيفاً يستهدف منذ ساعات مخيم النصيرات، ويتركز على منطقة بلوك سي، ومحيطي المدخل الرئيس، مدرسة خالد وشارع العشرين، ومنازل بمخيم 2 في محيط مسجد الشقاقي، والمناطق الشمالية للمخيم. 

وأكدت مصادر محلية بتواصل القصف الجوي المكثف في أحياء قيزاني رشوان، والنجار، وبطن السمين، جنوبي وغربي خانيونس.

نقل موقع يديعوت أحرونوت عن الجيش الإسرائيلي قوله إن ضابطاً في سلاح الهندسة من وحدة ياهلوم قتل في معركة بشمال قطاع غزة.

وقال الجيش إن ميرون موشيه غيرش (21 عاماً)، من مستوطنة "بتاح تكفا"، هو العسكري رقم 174 الذي يقتل في المعارك البرية في شمالي قطاع غزة.

ودمرت غارات لطيران الجيش عدداً من أبراج عين جالوت في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وقالت مصادر محلية إن المخيم يتعرض لقصف عنيف خلال الساعات الأخيرة.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.