سياسة
الجيش الإسرائيلي يعزز منظومة القبة الحديدية ويرفع حالة التأهب في الجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يعزز منظومة القبة الحديدية ويرفع حالة التأهب في الجبهة الشمالية

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء رفع حالة التأهب على طول الحدود مع لبنان، وذلك بعد ساعات من اغتيال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بواسطة طائرة مسيرة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان تعزيز منظومة القبة الحديدية على طول الحدود مع لبنان ومنطقة الجليل.

وقال مراسل الجزيرة إن قرارات الجيش الإسرائيلي بشأن الوضع على الحدود مع لبنان جاءت بعد اجتماع ضم كلا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت وعضو مجلس الحرب بيني غانتس.

وكان حزب الله اللبناني تعهد بالرد على اغتيال العاروري، بينما توقع مسؤول إسرائيلي "ردا انتقاميا كبيرا" على العملية التي أكد مسؤولون إسرائيليون وأميركيون أن تل أبيب هي التي نفذتها. 

وأُصيب جنديان إسرائيليان بقذيفة أطلقها حزب الله في شمال إسرائيل، وذلك بعد أن أعلن الحزب في بيان عن استهداف عدد من الجنود الإسرائيليين بواسطة صاروخ مضاد للدروع، وذلك في أول رد على اغتيال العاروري.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.