الحرب على غزة
الحرب على غزة لليوم ال88| الجيش الإسرائيلي يجدد قصفه لخانيونس واشتباكات شمال القطاع

الحرب على غزة لليوم ال88| الجيش الإسرائيلي يجدد قصفه لخانيونس واشتباكات شمال القطاع

في اليوم ال88 من الحرب الدامية على قطاع غزة، تجدد القصف البري والجوي الإسرائيلي على خانيونس، جنوبي قطاع غزة، فيما أفيد عن استئناف الجيش قصفه المدفعي شرقاً.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية فجر اليوم الثلاثاء بأن طائرات الجيش الإسرائيلي أطلقت النار تجاه المنطقة الشرقية لمخيم البريج تزامناً مع توغل آلياته في المنطقة.

وتواصل القصف الاسرائيلي على مناطق متفرقة فى قطاع غزة وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتقاء اكثر من 21 ألفا فلسطينيًا، فيما بلغت حصيلة الجرحى أكثر من 56 ألفا في الحرب المستمرة منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.

وقال مراسل الجزيرة هشام زقوت إن القصف الإسرائيلي على المنطقة الوسطى في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية أسفر عن ارتقاء 70 فلسطينيا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وأضاف زقوت أن مخيمي البريج والمغازي ومنطقة دير البلح تعرضت في الساعات الماضية لقصف إسرائيلي مكثف، مشيرا إلى أن 15 من بين الضحايا من عائلة مطر التي تعرض منزلها لغارة إسرائيلية في دير البلح.

وتابع المراسل أن منطقة دير البلح تتعرض لقصف مكثف على الرغم من أن جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب من سكان المنطقة الوسطى التوجه إليها.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قصفاً مدفعياً استهدف الأحياء الشمالية لمدينة خانيونس، حيث استهدفت غارات عنيفة للطيران العسكري الإسرائيلي أحياء وسط مدينة خانيونس، بينما قصفت زوارقه الحربية شاطئ دير البلح. 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بوقوع إصابات جراء قصف الجيش إسرائيلي منزل عائلة كراجة في مخيم 1، وسط النصيرات.

وأكدت المصادر على أن الزوارق الإسرائيلية الحربية أطلقت قذائفها بكثافة باتجاه شاطئ المحافظة الوسطى لقطاع غزة، فيما نفذت طائرات الجيش الإسرائيلي حزاماً نارياً على شرق خانيونس، جنوبيّ القطاع. 

ودارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الجيش الإسرائلي في حييّ التفاح والدرج، شمال شرق مدينة غزة، وشمال غربي النصيرات، وسط القطاع. 

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر سياسية في الحكومة الإسرائيلية قولها إن مفاوضات صفقة التبادل مع حركة حماس تراوح مكانها "ويصعب توقع تقدم بهذا الشأن قريباً". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.