الحرب على غزة
الحرب على غزة لليوم ال81| استمرار المعارك الضارية والغارات العنيفة في القطاع

الحرب على غزة لليوم ال81| استمرار المعارك الضارية والغارات العنيفة في القطاع

لليوم ال81 من الحرب على غزة، تواصل الطائرات الإسرائيلية العسكرية قصف مناطق مختلفة من قطاع غزة، حيث شهدت المناطق الشرقية وسط القطاع غارات عنيفة ومتتالية.

وإرتفعت حصيلة الضحايا الذي إرتقوا بفعل الغارات الإسرائيلية على فطاع غزة إلى 20 ألفا و674 قتيلًا منذ بدء الحرب و250 في آخر 24 ساعة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع.

وتخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلية المتوغلة، فيما تجري معارك ضارية في عدة محاور وخاصة في خانيونس، والبريج، والنصيرات، والمغازي، حيث بلغ عن تكدس جثامين الشهداء في ساحة مستشفى شهداء الأقصى، بعد غارات إسرائيلية مكثفة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو التابع له استهدف 100 موقع في جنوب قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وكثف الطيران خلال الساعات الماضية غاراته على خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى وكذلك على جباليا في شماله.

ونفذت الطائرات العسكرية الإسرائيلية  عدة غارات جوية جديدة شمال مخيم المغازي تزامنا مع قصف مدفعي يستهدف شرقي المخيم. 

وفي وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مقتل ضابط وجندي وإصابة أربعة جنود بجروح خطيرة في المعارك جنوب قطاع غزة.

وقالت صحيفة يديعوت إن الجيش الإسرائيلي طلب من الولايات المتحدة تزويده بمروحيات قتالية "أباتشي" بسبب العمليات بغزة ولبنان والطلب قوبل بالرفض حتى الآن.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن طائرات إسرائيلية نفذت غارت متتالية في محيط مجمع ناصر الطبي بخانيونس، جنوبي قطاع غزة. 

وفي منتصف ليل الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت في المستوطنات القريبة من قطاع غزة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.