الحرب على غزة
حرب غزة في يومها ال 78|اشتباكات عنيفة في جباليا والجيش الإسرائيلي يستعد لبدء "المرحلة الثالثة"

حرب غزة في يومها ال 78|اشتباكات عنيفة في جباليا والجيش الإسرائيلي يستعد لبدء "المرحلة الثالثة"

في اليوم الـ78 من الحرب على قطاع غزة، استمر الجيش الإسرائيلي بقصفه مناطق متفرقة، مؤكدًا استعداده لبدء "المرحلة الثالثة" من الحرب.

وأفادت وزارة الصحة في القطاع بارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 20 ألفًا و57 ضحيةً، و53 ألفا و320 مصابًا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأعلنت بلدية غزة صباح اليوم السبت، عن انهيار منظومة خدماتها بعد 78 يوما من العمل تحت النار بسبب استمرار العدوان وانقطاع الوقود بشكل تام.

وأعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، قتل وإصابة عدد كبير من الجنود الإسرائيليين في اشتباكات شمال قطاع غزة.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن مصادر في محادثات وقف إطلاق النار أن الخلافات بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) كبيرة، لكن المحادثات لم تصل إلى طريق مسدود.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قصفًا للطيران العسكري الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة خلّف 18 ضحيةً، أغلبهم من الأطفال والنساء. 

وأفادت المصادر  بوصول مرتقين ومصابين إلى مستشفى "شهداء الأقصى" بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

وأضافت المصادر أن طائرات الجيش الإسرائيلي تشن سلسلة غارات جوية مكثفة على منازل الفلسطينيين في دير البلح وسط قطاع غزة، وخان يونس ومنطقة بني سهيلا جنوب قطاع غزة.

فيما أكدت وسائل إعلام فلسطينية أن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في منطقة جباليا شمالي قطاع غزة.

ومن جهته قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، بحثا هاتفيا آخر التطورات في غزة وإسرائيل.

وأضاف البيت الأبيض، في بيان، أن بايدن وسانشيز تعهدا بالعمل لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية في غزة.

كما أدانا هجمات الحوثيين المستمرة ضد سفن تجارية بالبحر الأحمر، وشددا على أهمية ضمان عدم توسع الصراع في المنطقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.