الحرب على غزة
ارتقاء 97 صحفيًا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة

ارتقاء 97 صحفيًا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد الضحايا الصحفيين إلى 97 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأفاد المكتب في بيان بارتفاع حصيلة الضحايا عقب ارتقاء الصحفي عادل زعرب جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزل عائلته بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وكان المكتب الإعلامي في غزة اتهم في وقت سابق الجيش الإسرائيلي بتعمد قتل الصحفيين بهدف تغييب الرواية الفلسطينية ومحاولة طمس الحقيقة وعرقلة إيصال الأخبار والمعلومات إلى الرأي العام الإقليمي والعالمي.

وقبل أيام، وصفت منظمة "مراسلون بلا حدود" الدولية قطاع غزة بـ"مقبرة الصحفيين"، حيث "تتعمد إسرائيل خنق عمل الصحفيين وقتلهم، وممارسة مختلف الطرق لإعاقتهم في الميدان، فضلا عن التهجير والحصار ومنع الصحفيين الأجانب من الدخول إلى غزة وقطع الإنترنت ورسائل التهديدات التي تصلهم".

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 19,453 قتيلًا بينما بلغت حصيلة الجرحى 52,286 مصابا، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

يأتي ذلك، فيما دخلت الحرب على غزة يومها الـ 74، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي عن المزيد من القتلى والجرحى في صفوف قواته في المعارك البرية في شمال القطاع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.