أمني
تطورات الضفة الغربية |استهداف نابلس بصاروخين وحملة اعتقالات واسعة في مناطق الضفة

تطورات الضفة الغربية |استهداف نابلس بصاروخين وحملة اعتقالات واسعة في مناطق الضفة

مع استمرار اسرائيل حكومةً وجيشًا بالحرب العنيفة على قطاع غزة، تواصل قوات الجيش الإسرائيلي  من تصعيدها بحملة استهداف الفلسطينيين في مختلف مدن الضفة الغربية، وتتخلل حملتها عمليات قصف واعتقالات غير مسبوقة.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، صباح اليوم الجمعة  بنجاة ثلاثة فلسطينيين كانوا داخل سيارة استهدفتها طائرة مسيرة إسرائيلية بصاروخين اثنين في مخيم بلاطة بمدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.
إذ قالت وسائل الإعلام إن طائرة مسيرة استهدفت مركبة يستقلها ثلاثة شبان قرب شارع عمان، بصاروخ أول ولم تصبها، ثم عادت وأطلقت صاروخا آخر أثناء هروبها إلى مخيم بلاطة بالقرب من شارع السوق، وتمكنت من الهرب مرة أخرى ولم يصب أحد.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن أضرارا لحقت بأحد المباني في شارع عمان وفي الشارع نفسه نتيجة القصف. 
وفجرت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي منزل الأسير حامد صباح بعد اقتحام قريته، جنوب مدينة نابلس. 

إلى ذلك اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي  مدينة طوباس في الضفة الغربية، فجر اليوم الجمعة، وسط اشتباكات مسلحة. 

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي أيضا بلدة نحالين، جنوب غرب مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، وسط مواجهات متقطعة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت عوريف، وداهمت مجلسها القروي وعدة منازل، قبل أن تعتقل الفلسطينيين الثلاثة: يوسف شحادة، وعمار شحادة، وعبد الله شحادة، عقب تفتيش منازلهم.

وفي وقت سابق من مساء أمس الخميس، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت البلدة وحاصرت منزل المواطن عبد رضوان طحاينة، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة خمسة فلسطينيين بالرصاص وشظايا في أطرافهم السفلية، وقد وصفت حالاتهم بالمستقرة، فيما عملت جرافات الجيش الإسرائيلي للمرة الثانية على تدمير الشارع الرئيس في البلدة.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.