الحرب على غزة
الحرب على غزة لليوم ال70| انقطاع الاتصالات وغارات عنيفة مستمرة على خانيونس ورفح

الحرب على غزة لليوم ال70| انقطاع الاتصالات وغارات عنيفة مستمرة على خانيونس ورفح

يواصل الجيش الإسرائيلي حربه العنيفة على قطاع غزة لليوم السبعين، وأخلى الجيش مستشفى كمال عدوان بالقوة مع الاستمرار في شن غارات وتنفيذ قصف مدفعي على مناطق متفرقة.

وارتفع عدد الضحايا جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 18 ألفا و787 فلسطينيًا و50 ألفًا و897 مصابًا، معظمهم من الأطفال والنساء، وإثر قصفها مناطق القطاع تسببت بدمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وأفادت الوسائل الإعلامية بدوي انفجارات جنوب مدينة القدس جراء اعتراضات لصواريخ أطلقت من قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام بعد ظهر اليوم الجمعة،  أن مقاتليها فجروا مبنى تحصن فيه عدد من جنود الجيش الإسرائيلي، بالعبوات الناسفة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأصيب الصحافي وائل الدحدوح، مدير مكتب الجزيرة في غزة، بجروح في يده، جراء استهداف إسرائيلي في خانيونس جنوبي القطاع.

وكان الدحدوح قد فقد نجله محمود وطفلته شام وزوجته آمنة جراء قصف إسرائيلي على منزله في شمال قطاع غزة، قبل أن ينزح مع من تبقى من عائلته إلى خانيونس في الجنوب.

في صباح وفجر اليوم، ارتقى اربعة مواطنين على الأقل، بينهم أطفال، وأصيب آخرون، في قصف الجيش لمنزل عائلة أبو نصر في المعسكر الغربي غرب خانيونس، وتم نقلهم إلى مستشفى ناصر في المدينة.

كما وأسفر قصف المدفعية العسكرية الإسرائيلية على عدة أحياء في خانيونس، عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

ومن جانبها قالت هيئة البث الإسرائيلية إن اشتباكات تجري بين جنود الجيش الإسرائيلي ومسلحين شرق رفح جنوبي قطاع غزة.

فيما قال المكتب الإعلامي الحكومي،  في بيان له، إنّ "قطع الاتصالات والإنترنت يعني حدوث كوارث تهدد حياة المواطنين، وهذا يعني أن هناك العديد من الشهداء والجرحى لن يتمكن أحد من الوصول إليهم، وبالتالي ارتفاع أعداد الضحايا".

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة  أن الجيش الإسرائيلي يتعمد  قطع شبكات الإتصالات عن القطاع للمرة الخامسة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بوصول 6 إصابات على الأقل إلى مستشفى النجار جراء استهداف منزل يعود لعائلة العرجا في شارع جورج شرق رفح.

وأجبرت قوات الجيش الإسرائيلي الطواقم الطبية والمرضى والصحافيين الموجودين في مركز شهداء جباليا الطبي على إخلائه، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وقصف الجيش برج السعدي في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

وارتقى 12 فلسطينياً وأصيب آخرون جراء قصف لطيران الجيش الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في خانيونس، جنوبي قطاع غزة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.