الحرب على غزة
الاردن يطالب العالم بردع إسرائيل.. ويدين استئناف الحرب على غزة

الأردن يطالب العالم بردع إسرائيل.. ويدين استئناف الحرب على غزة

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين استئناف "الحرب العدوانية الإسرائيلية العبثية" على قطاع غزة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة رفض وإدانة المملكة الشديدين لاستئناف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته وردع إسرائيل عن ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين ووقف حربها العبثية على غزة.

وأكد القضاة على ضرورة احترام القانون الدولي والقانون  الإنساني، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة تكاتف الجهود لوقف الحرب المستعرة على غزة.

وشدد القضاة على أن "استئناف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة يفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع"، كما وشدد على ضرورة وقف هذا القصف الغاشم الذي أزهق آلاف الأرواح البريئة، ولا سيما النساء والأطفال، وجدد دعوته للمجتمع الدولي للتحرك فوراً لفرض وقفٍ لإطلاق النار . 

وقال الملك الأردني خلال كلمة أمام قمة المناخ "يواجه الفلسطينيون تهديدًا مباشرًا يطال حياتهم، وتم تهجير أكثر من 1.7 مليون فلسطيني من بيوتهم خلال الحرب الحالية".

وأضاف لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي بينما الدمار الهائل الناجم عن حرب قاسية في غزة يهدد المزيد من الضحايا، في غزة يعيش السكان على كميات ضئيلة من المياه النظيفة والحد الأدنى من الغذاء 

وصباح الجمعة، انتهت الهدنة المؤقتة في القطاع التي أنجزت بوساطة قطرية مصرية جرى خلالها وقف مؤقت لإطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وفور انتهاء الهدنة، استأنفت إسرائيل عملياتها العسكرية ضد القطاع، حيث استهدفت منذ الصباح مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.