سياسة
وفد قطري يصل إلى إسرائيل لبحث التطورات في صفقة الأسرى

وفد قطري يصل إلى إسرائيل لبحث التطورات في صفقة الأسرى

 ذكرت وسائل إعلام وصول وفد قطري إلى إسرائيل السبت، لإجراء محادثات متعلقة بالاتفاق الحالي مع حماس ومحاولة التوصل إلى صفقات مستقبلية.

أفادت صحيفة "هآرتس" أن وفداً قطرياً وصل إلى إسرائيل، اليوم السبت، لبحث التطورات المحتملة في صفقة تبادل الأسرى، والتأكد من تنفيذ الخطة التي تم التوصل إليها حتى الآن.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي مطّلع على الزيارة، لم تسمّه، قوله "إن جزءاً من فريق المهمة القطري وصل في زيارة تهدف إلى التنسيق بين الأطراف على الأرض وبين نظرائهم في الدوحة لضمان استمرار الصفقة في التقدم بسلاسة ومناقشة المزيد من التفاصيل حول الصفقة الجارية".

ويُرتقب الإفراج عن المزيد من الرهائن الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين في ثاني يوم للهدنة بين حركة حماس وإسرائيل.

وتوصلت قطر الوسيط الرئيسي إلى جانب مصر والولايات المتحدة الأميركية إلى اتفاق الهدنة هذه التي تستمر أربعة أيام والقابلة للتمديد. وتنص الهدنة على تبادل 50 رهينة محتجزين في غزة بـ 150 معتقلا فلسطينيا.

وستفرج إسرائيل السبت عن 42 أسيرا فلسطينيا، بينما ستطلق حركة حماس سراح 14 رهينة تحتجزهم منذ هجوم 7 أكتوبر الماضي، في ثاني أيام الهدنة بين الطرفين في قطاع غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.