الحرب على غزة
اليوم الثاني من الهدنة| ترقب إعلان قوائم صفقة التبادل

اليوم الثاني من الهدنة| تبادل اليوم سيشمل 14 رهينة إسرائيلية مقابل 42 أسيرًا فلسطينيًا

تتواصل الهدنة الانسانية المؤقتة التي دخلت امس حيز التنفيذ لليوم الثاني على للتوالي وتسلمت اسرائيل قائمة المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم من قطاع غزة اليوم عند الساعة الرابعة ضمن الدفعة الثانية.

ومن المقرر أن تعلن قطر عن عدد الأسرى من الجانبين الذين سيُفرج عنهم اليوم السبت.

في المقابل، قال مسؤولون إن إسرائيل تلقت قائمة بأسماء الأسرى المحتجزين المقرر أن تفرج عنهم حركة حماس اليوم، وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن مسؤولي الأمن الإسرائيليين يراجعون القائمة.

السلطات الإسرائيلية تستدعي أهالي أسرى وأسيرات الصفقة في القدس

استدعت قوات الجيش الإسرائيلي، ظهر اليوم السبت، أهالي أسيرات وأسرى أطفال من المفترض الإفراج عنهم في الدفعة الثانية من صفقة التبادل بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي.

ولليوم الثاني على التوالي تستدعي السلطات الإسرائيلية أهالي الأسرى والأسيرات المفرج عنهم بالصفقة في القدس، حيث استدعى أهالي الدفعة الأولى من الصفقة يوم أمس الجمعة، وحذرهم من القيام بتجمعات في منازلهم أو إبداء أي مظاهر احتفالية بالإفراج عن أبنائهم.

سجنا الدامون ومجيدو يشرعان بإجراءات الإفراج عن الأسرى

وشرع سجنا "الدامون" ومجيدو الإسرائيليان بالإجراءات التي سيُطلق بموجبها سراح الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين. وسيُنقلون مع انتهاء الإجراءات في حوالي الساعة 13:30 بالتوقيت المحلي إلى سجن عوفر.

وبعد التعرف عليهم من قبل منظمة الصليب الأحمر، سينتظرون حتى تسلّم إسرائيل أسراها وإصدار أوامر الإفراج عنهم. وسيصعدون بعد ذلك إلى حافلات الصليب الأحمر لنقلهم إلى الحواجز، ومنها إلى منازلهم.

الهلال الأحمر بغزة: نترقب وصول 61 شاحنة مواد طبية لشمال القطاع  

قال المتحدث باسم الهلال الأحمر في غزة إنهم يترقبون وصول 61 شاحنة محملة بمواد طبية إلى شمال غزة عبر حواجز إسرائيلية، في حين قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة للجزيرة إن مستشفيات جنوب القطاع ليس فيها أي مقومات صحية لاستقبال المصابين.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن مصلحة السجون تلقت قائمة بأسماء 42 أسيرا فلسطينيا سيفرج عنهم اليوم السبت بموجب صفقة التبادل، في حين نقلت هيئة البث الإسرائيلية أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ستفرج اليوم عن 14 إسرائيليا ضمن الدفعة الثانية من الصفقة.

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن مسؤولي الأمن الإسرائيليين يراجعون القائمة.

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق إن ترتيبات صفقة التبادل تجري حتى الآن وفق ما اتفق عليه.

وطالب رئيس وزراء تايلاند عبر وسائل التواصل الاجتماعي بـ"إطلاق سراح جميع الرهائن التايلانديين الأبرياء في أقرب وقت ممكن".

حيث وضحت وزارة الخارجية التايلاندية، اليوم السبت، إن 20 مواطنا تايلانديا ما زالوا محتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بعد أن أطلقت الحركة سراح عشرة منهم.

وأضافت الوزارة أن المفرج عنهم من غزة، أمس الجمعة، سيعودون إلى منازلهم بعد قضاء 48 ساعة في المستشفى. 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر طبية قولها إنّ الحالة الصحية للأسرى الإسرائيليين الذين أُفرج عنهم جيدة، ولم يبلغ حتى هذه اللحظة عن حالات تحتاج إلى علاج. 

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه تسلم أمس الجمعة 196 شاحنة من نظيره المصري عبر معبر رفح، مشيرا إلى أن تلك الشاحنات تحمل مساعدات إنسانية تشمل أغذية ومياها ومستلزمات طبية وأدوية.

واستقبلت عائلات الأسيرات والأسرى الفلسطينيين، مساء الجمعة، أبناءها بعد خروجهم من السجون الإسرائيلية، في صفقة تبادل بين حركة حماس وإسرائيل، وخرج بموجبها في المرحلة الأولى 39 أسيراً فلسطينياً، جميعهم من النساء والأطفال.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.