الحرب على غزة
بموجب الهدنة المؤقتة|قوافل المساعدات تدخل قطاع غزة عبر معبر رفح

بموجب الهدنة المؤقتة|قوافل المساعدات تدخل قطاع غزة عبر معبر رفح

بدأت المساعدات الإنسانية تتدفق نحو قطاع غزة عبر معبر رفح، الجمعة، بعد بدء سريان هدنة وقف إطلاق النار المؤقتة التي تستمر 4 أيام بين إسرائيل وحركة حماس.

ودخلت الشاحنات من مصر نحو القطاع الفلسطيني المحاصر، الذي يعيش "كارثة إنسانية" بسبب الحرب منذ ما يقرب من 50 يوما.

وأظهرت وسائل إعلامية دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، في وقت تشتد فيه الحاجة إلى المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة، مع نزوح أكثر من 1.7 مليون نسمة من شمالي القطاع نحو جنوبه.

في الناحية الأخرى، خرجت سيارات إسعاف تحمل جرحى فلسطينيين من معبر رفح باتجاه العريش في مصر.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، الجمعة، أن 19 مصابا فلسطينيا وصلوا بالفعل إلى مصر قادمين من قطاع غزة عبر معبر رفح.

وبدأ رسميا، الجمعة، عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي سريان هدنة من 4 أيام بين إسرائيل وحماس، للسماح بالإفراج عن رهائن مختطفين في قطاع غزة، مقابل سجناء فلسطينيين لدى إسرائيل.

وبموجب اتفاق الهدنة، يتم السماح بدخول عدد متزايد من القوافل الإنسانية وإمدادات الوقود إلى القطاع الفلسطيني الذي يقطنه 2.3 مليون نسمة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.