الحرب على غزة

اليوم الـ48 للحرب| تواصل القصف على القطاع وتأجيل الهُدنة

تتواصل الغارات الإسرائيلية والقصف على قطاع غزّة في اليوم ال48 للحرب، حيث شنت طائرات الطائرات الإسرائيلية فجر اليوم الخميس، عدة غارات على منازل المواطنين في النصيرات ومخيمها وسط القطاع، وجباليا شمالا.

يأتي هذا بعد أن أُعلن عن تأجيل هدنة وقف إطلاق وإطلاق سراح الأسرى، حيث أعلنت إسرائيل أن الاتفاق على تنفيذ هدنة لمدة أربعة أيام للقتال في غزة لاطلاق سراح الرهائن الذين تم احتجازهم من قبل حماس قد تم تأجيله حتى يوم الجمعة
يُشار إلى أنّ القطاع الصّحي في غزّة على وشك الانهيار تمامأ كما أعلنت عنه وزارة الصحة في غزّة، حيث المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف قدرة "هنالك حاجة لإيجاد "ممرّ إنسانيّ آمن لإدخال المساعدات الطبّيّة والوقود إلى مستشفيات القطاع وإدخال الوفود الطبّيّة، وخروج الجرحى من القطاع، وتوفير مستشفيات ميدانيّة كبيرة تستطيع الاستجابة للحالة الميدانيّة بغزّة".

"الأونروا": سنقوم بارسال العيادات المتنقلة و الخبز

 قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، انها ستقوم بارسال العيادات المتنقلة و الخبز، والدقيق، والماء في الشمال، مثلما كانت تفعل في الجنوب، الا ان أربعة أيام من الهدنة غير كافية حتما، بالنظر إلى حجم الكارثة الإنسانية".

افادت وزارة الصحة في غزة بارتقاء 15 شخصا، بالإضافة إلى عدد من المفقودين، في غارات إسرائيلية استهدفت 5 منازل شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة

كما افيد بارتقاء واصابة عدد اخر في غارات إسرائيلية استهدفت منزلين وشقة سكنية في دير البلح وسط القطاع

يشار الى ان الحرب خلفت حتى اللحظة 14 ألفا و532 قتيلا بينهم أكثر من 6 آلاف طفل

ارتقاء صحفي برفقة عدد من أفراد عائلته بالنصيرات 

ارتقى المصور الصحفي محمد عياش برفقة عدد من أفراد عائلته جراء قصف الاحتلال لمنزله بالنصيرات وسط قطاع غزة وهو 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.