الحرب على غزة
دخول أول شاحنة محملة بالوقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

دخول أول شاحنة محملة بالوقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

 قالت وسائل إعلام مصرية ومصدران أمنيان اليوم الأربعاء إن شاحنة محملة بالوقود بدأت العبور من مصر إلى قطاع غزة المحاصر من خلال معبر رفح الحدودي.

وذكر شهود أن شاحنتين أخريين تنتظران العبور بعد الشاحنة الأولى.

وأكد مصدر مصري أن الشحنة “مخصصة للأمم المتحدة لتسهيل دخول المساعدات بعد توقف شاحناتها في الجانب الفلسطيني لنفاد الوقود”.

وكانت هيئة تنسيق الشؤون المدنية في الأراضي الفلسطينية التابعة لوزارة الجيش الإسرائيلية (كوغات) أعلنت في وقت سابق أن “شاحنات الأمم المتحدة التي تنقل المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح سيتم تزويدها بالوقود عند معبر رفح بناء على طلب الولايات المتحدة”. 

الأمم المتحدة: كميات الوقود التي دخلت غزة ليست كافية

من جهتها قالت الأمم المتحدة إن كميات الوقود التي دخلت إلى قطاع غزة ليست كافية على الإطلاق.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قال مصدران أمنيان مصريان إن شاحنة محملة بالوقود بدأت العبور من مصر إلى قطاع غزة، وهي الأولى منذ فرضت إسرائيل حصارًا شاملًا على القطاع خلال حربها المستمرة عليها منذ 40 يوما.

وذكر مصدر في مجال العمل الإنساني أن إسرائيل سمحت بإدخال 24 ألف لتر من وقود الديزل إلى غزة، كي تستخدمها شاحنات توزيع المساعدات التابعة للأمم المتحدة وليس للمستشفيات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.