الحرب على غزة

الحرب على غزة في يومها ال42| قصف إسرائيلي مستمر ومتواصل وعدد الضحايا في ارتفاع

واصل الجيش الإسرائيلي لليوم الـ 42، شن الغارات المكثفة في قطاع غزة، وكانت مصادر في مستشفى الشفاء ،قد أفادت أمس ، بأن "قوات الجيش الإسرائيلي نفذت عمليات تجريف داخل المجمع".

وتعرض شمالي قطاع غزة، فجر اليوم، لقصف جوي إسرائيلي "عنيف"، فيما أطلقت المدفعية قذائف "عشوائية" نحو حيي التفاح والشجاعية وشارع يافا في مدينة غزة، ومنطقة النزلة في بلدة جباليا، شمالي القطاع.

وأعلن في قطاع غزة، اليوم عن ارتقاء الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة وأحد قادة حركة حماس متأثرا بجروحه في قصف اسرائيلي. 

و قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي "انه و خلال عملية دقيقة في مستشفى الشفاء، عملت قوات من الجيش في المنطقة حيث تم الكشف عن بنية تحتية خاصة بنفق عملياتي تابع حماس . كما وتم العثور على سيارة مفخخة تم تجهيزها لتاريخ الـ السابع من اكتوبر المنصرم والتي احتوت على العديد من الوسائل القتالية".

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتقاء الأمين العام لـ"حركة الأحرار" خالد أبو هلال ونجله، وإصابة آخرين، بعد استهداف الجيش لمنزله في حي الشيخ رضوان.

وقال مراسل الجزيرة إن قصفًا إسرائيليًا استهدف منطقة الضابطة الجمركية شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما أفاد المراسل بارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات إلى 18 بينهم أطفال ونساء.ص

ومنذ 42 يومًا، يشن الجيش الإسرائيلي حربًا على غزة، خلّفت 11 ألفًا و500 قتيل فلسطيني، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفًا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء أمس الخميس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.