الحرب على غزة

في اليوم ال41 للحرب، ارتقاء 11 ألف و 320 فلسطينيا واقتحام الشفاء مستمر

  تتواصل الغارات على المناطق المأهولة بالنازحين والأهالي في أنحاء القطاع حيث ارتقى 11 و 320 فلسطينيا من القطاع منذ بدء الحرب 

يأتي هذ تزامنًا مع اقتحام قوات الجيش الاسرائيلي مستشفى الشفاء في قطاع غزة حيث نفذت اعتداءات واعتقالات بحق عدد من المتواجدين فيه
قامت بعصب اعينهم واقتادتهم إلى جهة غير معلومة، وذلك بشهادة صحافيين مدنيين

من جهته قال المكتب الحكومي في غزة أن الجيش الإسرائيلي يقتحم جميع أقسام مستشفى الشفاء وينشر الذعر بين المرضى

وانه قام باعتقال عدد من العاملين في المشفى وأشار المكتب الحكومي : "إلى أن مجمع الشفاء أصبح مقبرة حقيقية لكل من فيه"

من جانبه أفادت وزارة الصحة في غزة بأن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل لليوم 41 على التوالي إلى أكثر من أحد عشر ألفا بالإضافة الى أكثر من تسعة و عشرين الفا و ثمانى مائة مصاب بجروح مختلفة وقالت إن عدد المفقودين ارتفع الى 3640 مفقودا، منهم 1770 طفلا مازالوا تحت الأنقاض.

مجلس الأمن الدولي، يوافق على مشروع قرار يطالب بـ"هُدن إنسانيّة عاجلة وممتدة" 

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي، وافق الليلة على مشروع قرار يطالب بـ"هُدن إنسانية عاجلة وممتدة" تسمح بإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

ودعا القرار الذي قدمته مالطا -التي ترأس حاليا مجموعة عمل المجلس حول الأطفال والصراعات المسلحة- إلى "فتح ممرات إنسانية في جميع أنحاء قطاع غزة لعدد كاف من الأيام"ووصفت سفيرة مالطا فانيسا فرايزر القرار الجديد بأنه نص "متوازن وعملي للاستجابة لجزء من الأزمة الحالية، والاحتياجات الفورية للأطفال المتضررين".

من جانبها رفضت وزارة الخارجية الإسرائيلية فكرة السماح بـ"فترات توقف إنسانية ممتدة" في قطاع غزة التي دعا إليها قرار مجلس الأمن.

وقالت في بيان- إنه "لا مجال لفترات توقف إنسانية ممتدة طالما أن 239 رهينة لا يزالون في أيدي إرهابيي حماس".وفق البيان  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.