الحرب على غزة
الهلال الأحمر الفلسطيني: دخول 118 شاحنة مساعدات إلى غزة خلال يومين

الهلال الأحمر الفلسطيني: دخول 118 شاحنة مساعدات إلى غزة خلال يومين

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها تسلمت، يومي الأحد والاثنين، 118 شاحنة، محمّلة بالمساعدات عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، فيما استمر منع دخول الوقود.

وقالت الجمعية في بيان: "استلمت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني،الأحد، 25 شاحنة من الهلال الأحمر المصري، محملة بالمساعدات الإنسانية، عبر معبر رفح".

وأكدت في بيان لاحق أنها "استلمت (الاثنين)، 93 شاحنة من الهلال الأحمر المصري، محملة بالمساعدات، عبر معبر رفح".

وأضافت أن الشاحنات تحتوي على "غذاء وماء ومساعدات إغاثية، ومستلزمات طبية وأدوية، فيما لم يسمح بإدخال الوقود حتى اللحظة".

وأشارت إلى أن "عدد الشاحنات المستلمة منذ 21 أكتوبر/تشرين الأول وصل إلى 569 شاحنة، أي ما يعادل حوالي 33 شاحنة في اليوم الواحد".

وفي 21 أكتوبر الماضي، دخلت أول قافلة إغاثية إلى غزة، تضم 20 شاحنة أغلبها مواد طبية وغذائية، وذلك بعد 13 يوما من الحصار الإسرائيلي المشدد على القطاع وقصف معبر رفح.

يواصل الجيش الإسرائيلي، لليوم الـ 32 على التوالي، قصف مخيمات ومدن قطاع غزة، موقعاً آلاف القتلى والجرحى وغيرهم من المفقودين تحت أنقاض المنازل المدمرة بنيران الطائرات والمدافع.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.