فلسطيني
قافلة مساعدات ثالثة تعبر من مصر إلى قطاع غزة عبر رفح

قافلة مساعدات ثالثة تعبر من مصر إلى قطاع غزة عبر رفح

عبرت قافلة مساعدات جديدة من مصر إلى غزة، اليوم الإثنين، وفق ما أفاد صحافيون وكالتا "رويترز" و"فرانس برس" هي الثالثة تتجه إلى القطاع المحاصر منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

قال موظف إغاثة ومصدران أمنيان إن ثالث قافلة من شاحنات المساعدات دخلت معبر رفح من مصر الاثنين متجهة إلى قطاع غزة المحاصر.

وبدأت عمليات إيصال مساعدات من خلال المعبر يوم السبت، بعد خلافات على إجراءات تفتيش تلك الشاحنات والقصف على الجانب الفلسطيني من المعبر مما تسبب في أن تظل مواد الإغاثة عالقة في مصر.

ومعبر رفح هو المعبر الرئيسي لدخول غزة والخروج منها ليس على الحدود مع إسرائيل. ومنذ أن فرضت إسرائيل “حصارا مطبقا” على القطاع ردا على هجوم شنه مقاتلو حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، أصبح معبر رفح محور الجهود المبذولة لتقديم المساعدات.

ومرت 34 شاحنة منه يومي السبت والأحد. وقال موظف الإغاثة والمصدران الأمنيان إن عدد الشاحنات في قافلة اليوم الاثنين مشابه لكل من اليومين السابقين.

ويقول مسؤولو الأمم المتحدة إن هناك حاجة لعبور نحو 100 شاحنة يوميًا لتلبية الاحتياجات الأساسية في قطاع غزة الذي يقطنه زهاء 2.3 مليون شخص وتنفد مخزونات الغذاء والماء والوقود فيه.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.