فلسطيني
سموتريتش يطالب بمنع الفلسطينيين في الضفة من قطف الزيتون

سموتريتش يطالب بمنع الفلسطينيين في الضفة من قطف الزيتون

سموتريتش يطالب "بمنع قطف الزيتون في الكروم القريبة من التجمعات السكنية والطرقات في يهودا والسامرة ومنع دخول العرب الى هذه الأماكن".

أقدمت الحكومة الإسرائيلية اليوم، الإثنين، على خطوات جديدة تؤكد اتباعها سياسة استهداف المدنيين الفلسطينيين، وذلك في ظل الحرب التي تشنها على قطاع غزة منذ شهر.

وادعى سموتريتش في رسالة بعثها إليهما، أنه "يجب إنشاء مناطق أمنية  خالية من الفلسطينيين حول المستوطنات والطرقات، ومنع دخول العرب إليها أو الوصول إلى أراضيهم المزروعة بالزيتون".

وقال إن "قيادة المنطقة الوسطى للجيش الإسرائيلي تسمح وحتى أن تلزم بقطف الزيتون، من خلال رصد قوات كثيرة لهذه المهمة. وهذا جنون لا يمكنني الموافقة عليه أبدا. ولن أوافق على دماء أخرى تسفك على ضميري بسبب الإصرار على عدم استيعاب عبر أحداث بهجة التوراة (هجوم حماس في غلاف غزة في 7 أكتوبر) في يهودا والسامرة أيضا". 

وطالب سموتريتش بأن يبحث المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، الأسبوع الحالي، في استعدادات قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية بشكل مفصل وخاصة "سيناريو قلب الأوضاع من جانب السلطة الفلسطينية".



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.