الحرب على غزة
اليوم الأول من الشهر الثاني على الحرب| غارات حول المستشفيات واحزمة نارية جنوب وشمال القطاع

اليوم الأول من الشهر الثاني على الحرب| الجيش يعلن قصفه 450 موقعاً في غزة خلال 24 ساعة

في اليوم الـ31 من الحرب على غزة،  75 ضحية من الفلسطينيين في الغارات الإسرائيلية، بعد يوم من ارتكاب مجزرتين جديدتين، إحداهما قرب ميناء غزة، والثانية في مخيم المغازي.

تواصل الطائرات الإسرائيلية، منذ مساء الأحد، تنفيذ غارات مكثفة زادت عن الـ100 غارة على مناطق متفرقة من مدينة غزة خاصة بالمناطق القريبة من محاور التوغل، وتزامنًا مع هجمات مكثفة نفذها عناصر "كتائب القسام" ضد الآليات العسكرية التي كانت متوغلة على أطراف مخيم الشاطئ.

ويقدّر الجيش الإسرائيلي أن قواته ستدخل مدينة غزة خلال 48 ساعة، فيما تشير تقديراته إلى أن قواته في قطاع غزة ستبدأ القتال وخوض اشتباكات داخل مدينة غزة، بعد الانتهاء من تطويق المدينة، وذلك بهدف الوصول إلى مقاتلي "حماس" الذين تم دفعهم إلى داخلها، بحسب ما أفادت صحيفة "هآرتس".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن الجيش الإسرائيلي استهدف مباشرة مستشفى الصحة النفسية الوحيد، ومستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال في قطاع غزة.

وأضاف أنه ارتقى 4 نازحين وأصيب 70 من النازحين والمرضى في مركز الأورام.

وتابع ان الجيش الإسرائيلي ارتكب 19 مجزرة خلال الساعات الأخيرة راح ضحيتها 292 فلسطينيًا، وارتفاع حصيلة الضحايا 10022 شهيدا منذ بدء الحرب.

وقالت كتائب القسام إنها دمرت صباح اليوم دبابة إسرائيلة متوغلة جنوب تل الهوى بقذيفة الياسين 105 صباح اليوم.

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية صباح اليوم عن بدء عودة خدمات الاتصال والإنترنت، للعمل بشكل تدريجي في مختلف مناطق قطاع غزة.

ياتي ذلك بعد انقطاع دام لمدة خمس عشرة ساعة تزامنا مع غارات اسرائيلية مكثفة استهدفت عدة مواقع في قطاع غزة.

وأكدت حكومة حماس أن الجيش الإسرائيلي يشن "قصفا كثيفا" حول مستشفيات عدة في شمال القطاع، حيث قطعت إسرائيل الاتصالات الهاتفية والإنترنت قبيل ذلك.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة حماس "منذ أكثر من ساعة، قصف كثيف حول المستشفيات"، فيما سُجّل قصف خصوصا قصف قرب مستشفى الشفاء، الأكبر في القطاع المحاصر، وفق المصدر نفسه.

وتقدمت القوات الإسرائيلية في جنوب غزة بمنطقة حي الزيتون وأطراف منطقة تل الهوى، وصولا إلى شارع "الرشيد" الساحلي الذي يمتد من شمال غرب غزة إلى جنوبها لتتمكن من فصل مناطق شمالي القطاع عن جنوبه.

ومساء الأحد، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إن قوات الجيش "استكملت حصار مدينة غزة، كما قامت بتقسيم القطاع إلى قسمين، شمال غزة وجنوبها".

وادعى هاغاري، في مؤتمر صحفي، أنّ الجيش بقيادة لواء "جولاني"، استكمل حصار مدينة غزة، كما وصل (الجيش) إلى ساحل المدينة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة "مهمة للغاية للضغط على حركة حماس"

في المقابل، تواصل "كتائب القسام" الذراع المسلح لحركة "حماس" خلال اليوم والأيام الماضية، تنفيذ عشرات الهجمات بقذائف "ياسين 105" المضادة للدروع ضد دبابات وجرافات وناقلات جند إسرائيلية.

الرئيس الإيراني: حديث واشنطن عن سعيها لوقف إطلاق النار ادعاء كاذب

وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن حديث واشنطن عن مساعدة الفلسطينيين ومساعيها لوقف إطلاق النار ادعاءات كاذبة.

وأضاف ان المساعدات الأميركية لإسرائيل تشجعها على ارتكاب المجازر في حق الفلسطينيين.

وطالب بإيقاف الهجمات الإسرائيلية على غزة وإعلان وقف لإطلاق النار لإيصال المساعدات الإنسانية. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.