العالم العربي
من حساب الملك الأردني

العاهل الأردني يعلن إنزال مساعدات طبية بالمظلات لأحد المستشفيات في غزة

أعلن العاهل الأردني،الملك عبدالله الثاني، أن سلاح الجو التابع للقوات المسلحة الأردنية تمكن، في منتصف ليل الأحد، من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة.

وكتب العاهل الأردني، في منشور على منصة "إكس": "بحمد الله تمكن نشامى سلاح الجو في قواتنا المسلحة في منتصف هذه الليلة من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة". 

وأكد العاهل الأردني أن إنزال المساعدات الطبية والدوائية العاجلة "واجب لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة"، مشددا على أن الأردن سيبقى "السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين".

الجيش الإسرائيلي يعلن أنه نسّق مع الأردن إنزال مساعدات طبية إلى غزة

قال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية الاثنين إن إنزال المساعدات الطبية جوا إلى غزة الذي أعلنه الأردن خلال الليل تم "بالتنسيق" مع الجيش الإسرائيلي.

وأضاف "الليلة الماضية، وبالتنسيق مع الجيش الإسرائيلي، ألقت طائرة أردنية معدات طبية ومواد غذائية للمستشفى الأردني في قطاع غزة. ستستخدم الطواقم الطبية هذه المعدات لمساعدة المرضى".

وأوضحت مصادر إعلامية أن المستشفى الميداني الأردني سيستمر في العمل للتخفيف من معاناة سكان القطاع رغم ما يعانيه من نقص حاد في الإمدادات.

ويستقبل المستشفى الميداني الأردني في غزة، الذي تأسس عام 2009 ويتبع للجيش الأردني، ما بين 1000 و1200 مريض يوميا.

ويأتي إعلان الأردن هذا في وقت أعلنت فيه وزراة الصحة في القطاع خروج 16 مستشفى من إجمالي 35 في غزة عن الخدمة، بسبب تعرضها للقصف أو افتقارها للوقود لتشغيل مولداتها.

وتفرض قوات الجيش الإسرائيلي حصارًا شاملًا على القطاع برًّا وبحرًا وجوًّا، وقد هددت سابقًا بقصف شاحنات المساعدات في حال اقتربت من الحدود بذون إذنها.

وتعهّد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، بعد الاجتماع الذي عقده مع خمس وزراء خارجية في الأردن، بالعمل على ضمان دخول المساعدات للمدنيين في القطاع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.