العالم العربي
قمة ثلاثية بين عباس، السيسي، والملك عبدالله في مصر

قمة ثلاثية بين عباس، السيسي، والملك عبدالله في مصر

 أعلنت مصادر فلسطينية مصرية، أن الرئيس محمود عباس، سيصل إلى الجمهورية المصرية  يوم غدٍ الأحد في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية.

وأكدت المصادر أن "القمة الثلاثية التي تجمع الرئيسين محمود عباس وعبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في مدينة العلمين الجديدة، تأتي تجسيدا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية ولتوحيد الرؤى للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية".

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن "القادة الثلاثة يبحثون آخر مستجدات القضية الفلسطينية وتنسيق المواقف لحشد الدعم الدولي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولته بعاصمتها القدس الشرقية".

ويُشار إلى أن بمشاركة 11 فصيلًا، تم عقد اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، في مدينة العلمين، ودعا خلاله الرئيس الفلسطيني إلى تشكيل لجنة لاستكمال الحوار الوطني بهدف إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

ويرى محللون سياسييون اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي انعقد في نهاية شهر تموز/ يوليو، وضع آلية لاستمرار اللقاءات الوطنية رغم عدم خروجه بقرارات متعلقة بتفعيل الوحدة وإنهاء الانقسام.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.