الحرب على غزة
تطورات الضفة الغربية| 8 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في غضون ساعات

تطورات الضفة الغربية|10 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في غضون ساعات

استشهد 8 فلسطينيين، فجر اليوم الجمعة، في مخيم جنين ومخيم الفوار في الخليل ومخيم قلنديا، وشاب من نابلس متأثراً بجروح كان قد أصيب بها سابقاً ليرتفع  عدد الشهداء إلى 142 والجرحى إلى أكثر 2100، وذلك منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

واستشهد الشاب إبراهيم زايد برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في مخيم قلنديا، صباح اليوم الجمعة.

وبعد ظهر اليوم الجمعة، استشهد الشاب يوسف محمد يوسف شاهين (33 عاما) برصاص الجيش الحي في بلدة بدرس، قضاء رام الله.

وفي في قرية تل، جنوب غرب نابلس، استشهد الشاب عاصم جهاد رمضان، متأثرًا بإصابته برصاص قوات الجيش الإسرائيلي ، صباح اليوم.

وأعلنت مصادر محلية عن استشهاد رمضان الذي أصيب بجروح خطيرة خلال مواجهات جرت في قرية تل، أول من أمس الأربعاء.

كما أعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد الشابين وديع يحيى النجار ومحمد سعيدة العزة برصاص قوات الجيش في مخيم الفوار، جنوب الخليل، صباح اليوم

واستُشهد فلسطينيان وأصيب أربعة آخرون، فجر اليوم الجمعة، في القصف الإسرائيلي المتجدد على مخيم جنين، ما يرفع عدد الشهداء في المدينة ومخيمها إلى أربعة، خلال أقل من سبع ساعات.

واستُشهد الشابان سليمان محمد ستيتي (31 عاما) وجهاد إبراهيم مصطفى نغنغية (26 عاما)، وأصيب ستة آخرون برصاص قوات الجيش التي اقتحمت مدينة ومخيم جنين منذ أكثر من سبع ساعات، وسط مواجهات عنيفة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه وصلت للتعامل مع عدة إصابات، فيما منعت قوات الجيش الطواقم من الوصول إلى المصابين وأعاقت حركتها في جنين.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مساء الخميس قريتي راس كركر والجانية غرب رام الله، وتزامن ذلك مع إغلاق المدخلين الرئيسيين للقريتين المتجاورتين، ونصب حاجز عسكري بين قريتي دير ابزيع وعين عريك.

يذكر أن حصيلة الشهداء والجرحى الفلسطينيين نتيجة الحرب على قطاع غزة والضفة الغربية، ارتفعت إلى أكثر من 9 الاف شهيدا، وأكثر من 24 ألف جريح، منهم 9025 شهيدا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 24 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 142 والجرحى إلى أكثر 2100، وذلك منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.