الحرب على غزة
ارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الاجتياح البري لقطاع غزة إلى 17 ضابطا وجنديا

الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد جنوده القتلى في غزة إلى 18

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها استهدفت دبابة وجرافتين إسرائيليتين في محور شمال غرب غزة بقذيفتي "الياسين 105".

وأوضحت القسام أنها استهدفت دبابة حولها عدد من الجنود في منطقة جحر الديك بقذيفة "الياسين 105".

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي من الكتيبة 7007 خلال المعارك الجارية شمالي قطاع غزة، ما يرفع عدد قتلاه منذ بداية العملية البرية إلى 18جنديًا.

وأعلنت كتائب القسام ظهر اليوم الخميس" دمرنا دبابة إسرائيلية في محور شمال غرب غزة بقذيفة "الياسين 105" 

وبعد يومين من الهدوء، أطلقت صفارات الإنذار في مدينة بئر السبع مساء اليوم الخميس.

وقالت القسام، في بيان لها: "قصفنا بئر السبع برشقة صاروخية ردا على المجازر في حق المدنيين"

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، عن مقتل ضابط في صفوفه خلال الاجتياح البري في شمال قطاع غزة.

وحسب البيان فإن الضابط القتيل هو سلمان حبقة (33 عاما) من قرية يانوح جت، وهو قائد الكتيبة 53.وأفادت مصادر فلسطينية، باستمرار الاشتباكات العنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في المحورين الجنوبي الغربي والجنوبي الشرقي من مدينة غزة، وقالت إن غارات إسرائيلية مكثفة استهدفت أجزاء متفرقة من القطاع.

وتركز القصف الإسرائيلي خلال الساعات الماضية في محيط مستشفى القدس في تل الهوا، ومخيم الشاطئ وحي النصر والشيخ رضوان، وطال قصف كثيف شرق خان يونس جنوبي القطاع.

ومنذ فجر الثلاثاء، تصاعدت الاشتباكات والمواجهات المباشرة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي كتائب القسام والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على غزة، قتل خلالها أكثر من8805 فلسطينيًا، بينهم 3648 طفلا، وأصاب 22219، كما قتل 126 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية رسمية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.