أمني
من الحدود اللبنانية الإسرائيلية

تطورات الجبهة الشمالية|قصف متبادل بين الطرفين، وحزب الله ينعى مقاتلين من صفوفه

أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري "لحركة الجهاد الإسلامي" استشهاد اثنين من عناصرها خلال اشتباك مسلح قرب الحدود اللبنانية.

وقالت "السرايا" إن "المقاتليـْن إبراهيم محمد (23 عامًا) عثمان ومصطفى عزالدين حسين (21 عامًا) استشهدا أثناء تنفيذهما عملية اختراق للسياج الأمني الإسرائيلي في موقع حانيتا العسكري شمال إسرائيل على الحدود اللبنانية".

وفيما بعد، نعى "حزب الله"، مقاتلا آخر له وقال إنه "ارتقى شهيدا على طريق القدس"، في بيان مقتضب نشره اليوم.

وأعلن الحزب الليلة الماضية  استهدافه مواقع عسكرية وقوات تابعة للجيش الإسرائيلي في المناطق الحدودية جنوبي لبنان.

ومن جهته أعلن الجيش الإسرائيليّ مهاجمة مجموعة من المقاتلين استهدفت مواقع إسرائيلية، كما قصفت الطائرات الإسرائيلية بنى تحتية تابعة لحزب الله.

وأعلن الحزب الأحد استشهاد أحد عناصره جراء قصف إسرائيلي في جنوب لبنان، وبذلك يرتفع عدد مقاتلي الحزب الذين قضوا في المواجهات الراهنة إلى 46.

كما استشهد 59 شخصًا في جنوب لبنان خلال الأسابيع الماضية، بينهم 4 مدنيين ومقاتلين من فصائل فلسطينية.

في المقابل، قالت مصادر إعلامية، اليوم الإثنين إن جنديًا إسرائيليًا قتل وأصيب 3 آخرون إثر انقلاب دبابة شمالي إسرائيل.

وفي وقت سابق، قال حزب الله اللبناني إنه أسقط طائرة مسيرة إسرائيلية بصاروخ أرض جو في جنوب لبنان، وهي المرة الأولى التي يعلن فيها الحزب عن تنفيذ مثل هذه العملية، وسط تصاعد للاشتباكات على الحدود اللبنانية.

وأضاف الحزب أن الطائرة المسيرة أصيبت قرب منطقة الخيام على بعد نحو 5 كيلومترات من الحدود مع إسرائيل وشوهدت وهي تسقط في الأراضي الإسرائيلية.

وفي وقت سابق الأحد، قالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) إن أحد أفرادها أصيب بعدما سقطت قذائف على قاعدة تابعة لها بالقرب من قرية الحولة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية السبت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.