عالمي

برنامج الأغذية العالمي: من الضروري زيادة عدد الشاحنات المحملة بالمساعدات إلى غزّة بشكل ملح

يشير برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة وهو أكبر منظمة إنسانية في العالم بأنه من الضروري زيادة عدد الشاحنات المحملة بالمساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة يومياً بشكل ملح إلى 40 شاحنة يومياً بدلاً من الرقم الحالي الذي يبلغ 4 شاحنات فقط.

 هذا الإجراء يأتي في إطار محاولة لتلبية الاحتياجات الغذائية الطارئة لأكثر من 2.2 مليون فلسطيني في قطاع غزة خلال الشهرين المقبلين.

وفي الوقت الحالي، دخل إلى قطاع غزة، 84 شاحنة تحمل المساعدات منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع، وذلك بمعدل 4 شاحنات يومياً.

وهناك تحذير من أن نقص الوقود يشكل تهديداً حاداً لاستمرار تقديم المساعدات الغذائية والأعمال الإنسانية الأخرى داخل القطاع حيث توقف ما لا يقل عن 2 مركز طبي عن العمل بسبب انعدام الأساسيات والمستلزمات الطبية 

برنامج الغذاء العالمي أشار إلى أن الوقود ليس ضرورياً فقط لعمل المخابز، بل أيضاً للشاحنات التي تنقل المساعدات الغذائية من معبر رفح إلى القطاع، بالإضافة إلى أهميته لدعم عمل المستشفيات ومحطات المياه.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن قطاع غزة يعاني منذ 22 يومًا من غارات جوية إسرائيلية مكثفة أسفرت عن تدمير أحياء سكنية بأكملها وفقد أكثر من 7,300 شخص حياتهم، وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.