أمني

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ "أرض-جو" أطلق من لبنان في طبريا

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ "أرض-جو" أطلق من لبنان، وللمرة الأولى يتم إطلاق مثل هذا الصاروخ من لبنان منذ 7 أكتوبر الجاري، وفق "يديعوت أحرونوت"، بينما لم يصدر تعليق من لبنان.

قال الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، إنه اعترض صاروخ "أرض-جو" أطلق من جنوب لبنان، وذلك للمرة الأولى منذ المواجهة التي اندلعت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وقال متحدث الجيش دانيال هاغاري في بيان مقتضب "اعترض الدفاع الجوي قبل قليل صاروخ أرض-جو أطلق من الأراضي اللبنانية باتجاه طائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي".

وأضاف: "ردت طائرة تابعة لسلاح الجو، بقصف مصدر إطلاق الصاروخ داخل الأراضي اللبنانية".

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإنها المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صاروخ "أرض-جو" من لبنان، خلال الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر الجاري.

و لم يصدر عن الجانب اللبناني تعليق حول البيان الإسرائيلي.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال الجيش الإسرائيلي في بيان عبر منصة "إكس"، إن مقاتلاته دمرت موقعًا عسكريًا، ونقطة مراقبة لـ"حزب الله" اللبناني.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ أكثر من أسبوعين تبادلًا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ولليوم العشرين يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة، دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.