أمني
غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 3478 وأكثر من 12 ألف جريح

غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 3478 وأكثر من 12 ألف جريح

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن القصف الإسرائيلي المتواصل منذ 12 يوما أدى إلى استشهاد 3478 شهيدًا وإصابة أكثر من 12 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء.

يأتي ذلك، تزامنًا مع مواصلة الطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، غاراته المكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، والتي طالت بالأساس المناطق المأهولة، ما أدى إلى استشهاد العشرات وإصابة المئات غالبيتهم من النساء والأطفال والمسنين.

ووسط القصف الكثيف، حث الجيش الإسرائيلي سكان مدينة غزة على التحرك جنوبًا اليوم الأربعاء، قائلا في تحذير جديد بشأن الإخلاء إن هناك "منطقة إنسانية" تتوفر فيها مساعدات في "المواصي" الواقعة على بعد 28 كيلومترا أسفل ساحل القطاع الفلسطيني.

إلى ذلك، أعلنت واشنطن أن الرئيس الأميركي جو بايدن، يزور إسرائيل لتأكيد الدعم لها، في حين أعلن الأردن إلغاء القمة التي كان يفترض أن تجمع، اليوم الأربعاء، بايدن في الأردن مع ملك الأردن عبد الله الثاني والرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس.

شهداء وإصابات بقصف من طائرات إسرائيلية على منزل في دير البلح

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة: "شهداء وإصابات بقصف من طائرات الجيش الإسرائيلي على منزل لعائلة "أبو مخدة" في دير البلح بالمحافظة الوسطى".

وأفادت مصادر طبية بأن "أكثر من 30 شهيدا بينهم أطفال في قصف إسرائيلي على منطقة المغراقة ومسجد بالنصيرات وسط القطاع". 

"حماس": استمرار أميركا في تبني الرواية الإسرائيلية يعد مشاركة في المجازر الإسرائيلية ومجزرة المعمداني

ومن جانبها قالت حركة "حماس"، إن "استمرار الإدارة الأميركية في تبني الرواية الإسرائيلية التي ساقها رئيس الحكومة عبر أكاذيبه وادعاءاته الزائفة حول مقاومة شعبنا المشروعة التي تبث للعالم كذبها وتضليلها للرأي العام العالمي أمام الرئيس الأميركي اليوم، ما هو إلا إمعان إسرائيلي رخيص في حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يكن آخرها مجزرة المستشفى المعمداني".

وأضافت أن "تبني بايدن لرواية إسرائيل كاملة ومنها الخاص بمجزرة المستشفى المعمداني هو تأكيد على أن الإدارة الأميركية منحازة بشكل أعمى للاحتلال، وهي شريك وداعم مباشر لقادة الاحتلال في هذه المجازر التي يندى لها جبين الإنسانية".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن "أكثر من 300 شهيد نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة، وهناك نقص حاد بالأدوية في قطاع غزة ومشكلة كبيرة في الوصول إلى المستشفيات، وانقطاع المياه وتدهور منظومة الصرف الصحي يزيدان مخاطر تفشي الأمراض السارية".

مجزرة المعمداني

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم الأربعاء، عن مجزرة جديدة أسفرت عن استشهاد 500 شخص على الأقل في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في مدينة غزة.

تأتي المجزرة عشية وصول الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى المنطقة لدعم إسرائيل، وسط إدانات دولية وعربية واسعة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.