أمني
قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل

“حزب الله” يعلن استهداف آلية ودبابة إسرائيليتين.. والصليب الأحمر اللبناني يعلن استشهاد 4 أشخاص

تستمرّ المواجهات عند الحدود اللبنانية الجنوبية مع الأراضي بين "حزب الله" وقوات الجيش الإسرائيلي، والتي بدأت بعد عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها "كتائب القسام".

جدد الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، قصف أهداف في جنوب لبنان، في حين أفاد مصدر أمني لبناني بوقوع إصابات في صفوف قوات الجيش الإسرائيلي، عقب استهداف قوات حزب الله اللبناني آلية في بلدة المطلة، بينما حذر وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، من أن الهجمات الإسرائيلية تصب "الزيت على النار"، وتهدد بإشعال الجبهة في جنوب لبنان.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني عبر منشور نشره على حسابه الرسمي على منصة “إكس” أن أربع فرق من الصليب الأحمر قد توجهت إلى منطقة علما الشعب بهدف نقل جثث أربعة ضحايا الذين فقدوا حياتهم نتيجة القصف الإسرائيلي.

قال الجيش الإسرائيلي إن الصاروخ المضاد للدبابات أُطلق باتجاه موقع عسكري، وإنه يردّ بقصف مدفعي في لبنان.

وأكد رئيس بلدية كفركلا حسن شيت لـموقع "العربي الجديد"، أن لا إصابات مباشرة من جراء القصف الإسرائيلي، لافتاً إلى أن القصف أتى على أحراشٍ، ولم يطاول المنازل، والعدو استخدم القنابل الفوسفورية خلال اعتداءاته.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي يقصف بشكل مكثف أهدافا عديدة في جنوب لبنان، بعد إطلاق قذيفة مضادة للدروع من لبنان باتجاه بلدة المطلة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن رئيس بلدية المطلة طلب ممن بقي من السكان مغادرة البلدة فورا، كما أعلن الجيش الإسرائيلي المطلة منطقة عسكرية مغلقة.

وأفادت وسائل إعلام -نقلا عن مصدر أمني- بوقوع إصابات مؤكدة بصفوف القوات الإسرائيلية، بعد استهداف قوات حزب الله آلية في المطلة، كما أوضح مراسل الجزيرة أن الجيش إسرائيلي قصف محيط بلدة كفر كلا في القطاع الشرقي لجنوب لبنان، كما أعلن مقتل 4 مسلحين في محاولة تسلل عند الحدود مع لبنان.

وقصف الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، “بقنابل فوسفورية” سهل مرجعيون على حدود لبنان الجنوبية، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية) أن “جيش العدو الإسرائيلي قصف الحدود اللبنانية في القطاع الشرقي من الجنوب، وألقى قنابل على تلة حمامص والوزاني”.

وأضافت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي “ألقى قنابل فوسفورية على سهل مرجعيون-الخيام”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الأحد الماضي، سقوط "قتيل وعدد من الجرحى في إطلاق نار من لبنان"، وردّ بفرض حظر وإغلاق في البلدات القريبة من الحدود، في حين قال حزب الله، إنه قصف دبابة ميركافا إسرائيلية وأن طاقمها سقطوا بين قتيل وجريح.

وتعليقًا على تصاعد التوتر بالجنوب اللبناني حذّر وزير الخارجية اللبناني بقوله، إن الهجمات الإسرائيلية في جنوب لبنان تصب "الزيت على النار"، وتهدد بإشعال الجبهة

وطالب الوزير اللبناني خلال لقائه عددا من سفراء الدول المشاركة في قوات الطوارئ الدولية، العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل)، بالمساعدة في تهدئة الأوضاع على الحدود الجنوبية.

وقال عبد الله بو حبيب إن "البحث خلال اللقاء تناول الوضع في جنوب لبنان وغزة"، مطالبا بأن "تتوقف إسرائيل عن القصف، خاصة أن الرد من لبنان هو على مزارع شبعا اللبنانية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.