أمني
آخر إحصائية لعدد الشهداء في غزة والضفة الغربية | 2269 شهيدًا و9814 جريحًا

آخر إحصائية لعدد الشهداء في غزة والضفة الغربية | 2269 شهيدًا و9814 جريحًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء القصف والإعتداء الإسرائيلي إلى 2269 شهيد و أكثر من 9814 جريح منذ بداية الإعتداء الإسرائيلي السبت الماضي وحتى الان.

في سياق متصل؛ ذكرت حركة المقاومة حماس أن "قوات الجيش الإسرائيلي تصر على ارتكاب المزيد من جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالاعتداء المباشر على المستشفيات والمراكز الصحية، وآخرها طلبه من الطواقم الطبية في مستشفى العودة شمال غزة بالإخلاء والمغادرة وهو ما يعكس النوايا الإجرامية المبيّتة لهذا الجيش تجاه الفلسطينين في القطاع بحرمانهم من حقهم الأساس في تلقي الخدمات الصحية الأساسية والطارئة، مما يشكل لوحده جريمة حرب في القانون الدولي الإنساني".

وقالت حماس في بيان: "هنا نُشيد بالدور البطولي والإنساني للأطقم الطبية برفضها إخلاء المستشفى ووقف العمل وإصرارهم على مواصلة دورهم الوطني والإنساني في رعاية ومعالجة الجرحى والمرضى".

وأضافت : في هذا السياق ندعو الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية ذات العلاقة إلى التدخل العاجل لوقف العدو عن مخططاته الإجرامية باستهداف المستشفيات والأطقم الطبية وبقية المؤسسات العاملة في الحقل الإنساني.

تدمير أكثر من 1300 مبنى في قطاع غزة

أعلنت الأمم المتحدة السبت أن أكثر من 1300 مبنى في قطاع غزة دمر، بعد أسبوع من القصف الإسرائيلي المركز على القطاع رداً على هجوم حركة حماس غير المسبوق.

وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن "5544 وحدة سكنية" في هذه المباني دمرت فيما أصيبت حوالى 3750 وحدة أخرى بأضرار جسيمة إلى حد لم تعد قابلة للسكن.

وقالت وزارة الداخلية في قطاع غزة، السبت، إن طائرات إسرائيلية دمرت منزلاً لعائلة الآغا في خان يونس، وأنباء عن قتلى وجرحى.

وأضافت الوزارة، في بيان أنّ "المنزل دمر على رؤوس ساكنيه ووجود عدد كبير من الشهداء والإصابات تحت الأنقاض". وبيّنت أن طواقم الدفاع المدني والإسعاف تعمل على "إخلاء الشهداء والجرحى".

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، مقتل قيادي عسكري كبير في حركة حماس في ضربة جوية إسرائيلية خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقال المتحدث العسكري، في بيان أن "قائد العمليات الجوية" مراد أبو مراد قتل خلال ضربة جوية على مركز قيادي لحماس نفذت الحركة منه "نشاطها الجوي"، في إشارة الى استخدام حماس الطائرات الشراعية الآلية في هجومها على إسرائيل.

ولم يصدر تأكيد من "حماس" إلى الآن.

وسقط شهداء وجرحى في قصف للجش الإسرائيلي، السبت، على سوق مخيم النصيرات المكتظ بالسكان وسط قطاع غزة.

وفجر السبت، قصف الجيش، منازل فلسطينية في مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى.

ويواصل الجيش الإسرائيلي دك قطاع غزة بالقنابل والصواريخ منذ 7 أيام، وكان قد بعث الجيش الإسرائيلي والسلطات الإسرائيلية تهديدًا، يوم أمس الجمعة، لسكان شمال ووسط القطاع المحاصر، بترك منازلهم والنزوح جنوبا، استجاب بعض الغزيين لهذه التهديدات خوفا على حياة عائلاتهم، واختار آخرون البقاء بمنازلهم منعا لتكرار مشاهد تهجير كتلك التي ترافق الذاكرة الفلسطينية منذ عام 1948.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.