محليات

الحركة الإسلامية تطلق حملة لتوفير حاميات باطون (ملاجئ) وخزانات مياه لأهلنا في القرى غير المعترف بها في النقب

أطلقت جمعية الإغاثة48- بالتعاون مع غرفة طوارئ الحركة الإسلامية، حملة لجمع التبرّعات من أهل الخير في مجتمعنا العربي، تحت اسم "كالجسد الواحد"، من أجل توفير حاميات متنقّلة (ملاجئ) من الباطون وخزانات لمياه الشرب لأهلنا في القرى غير المعترف بها في النقب الأكثر تضرّرًا.

مدير الإغاثة48 غازي عيسى أوضح أن الحملة تستهدف المناطق الأكثر تضرّرًا التي وقع فيها ضحايا خلال الأحداث الأخيرة والتي تقع بمحاذاة مناطق عسكرية ومناطق مستهدفة، حيث أن بيوت هذه القرى من الزينكو ولا توجد فيها مدارس مبنية يحتمي فيها الأهل، وقد تم اختيار هذه المناطق بالتنسيق مع الإخوة في المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، والهيئة العربية للطوارئ في النقب.

وأضاف عيسى: باشرنا باقتناء 50 حامية متنقّلة من الباطون و 500 خزان لمياه الشرب سنقوم بتوزيعها على الأهل في الأيام القريبة القادمة، علمًا وأن الاحتياج الأساسي في المرحلة الأولى يبلغ 500 حامية باطون.

وتدعو الإغاثة48 الأهل في مجتمعنا العربي لمدّ يد العون لإخوانهم في القرى غير المعترف لحمايتهم ومساعدتهم في هذه الأوضاع الصعبة تطبيقًا للحديث النبوي الشريف (مثلُ المؤمنين في تَوادِّهم، وتَرَاحُمِهِم، وتعاطُفِهِمْ، مثلُ الجسَدِ إذا اشتكَى منْهُ عضوٌ تدَاعَى لَهُ سائِرُ الجسَدِ بالسَّهَرِ والْحُمَّى).

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.