أمني
إدارة السجون تنقل أسرى غزة من سجن "النقب" إلى جهة مجهولة

إدارة السجون تنقل أسرى غزة من سجن "النقب" إلى جهة مجهولة

مكتب إعلام الأسرى يعلن أنّ إدارة السجون نقلت جميع أسرى قطاع غزة من سجن "النقب"، إلى جهة غير معلومة، والناطق باسم مكتب الأسرى يحذّر من التمادي في استغلال الحرب القائمة لإلحاق الأذى بالأسرى والأسيرات.

أعلن مكتب إعلام الأسرى، اليوم الإثنين، أنّ إدارة الإسرائيلية تعمل على نقل جميع أسرى قطاع غزة من سجن "النقب" إلى جهة غير معلومة.

ووفقًا لمصادر إعلامية، حذّر الناطق باسم مكتب إعلام الأسرى، حازم حسنين، الجيش من التمادي في استغلال الحرب القائمة لإلحاق الأذى بالأسرى والأسيرات.

وطالب حسنين هيئة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بـ"توفير الحماية للأسرى، وضرورة التحرك الفوري لتحمل مسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية تجاه الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال".

كما أكد أنه يتم فرض إجراءات انتقامية على الأسرى تشمل كافة المناحي الحياتية، بدأت في سجون "عوفر" و"النقب" و"مجدو" و"الدامون" و"نفحة"، وذلك عبر تنفيذ خطوات عقابية من خلال تقليص مدة الفورة، ومنع الخروج للاستحمام في الأقسام التي تتواجد فيها غرف الاستحمام خارج الغرف.

كذلك، أشار الناطق باسم مكتب إعلام الأسرى، إلى أنّ السلطات الإسرائيلية قامت بإلغاء زيارات الأهالي والمحامين، ومصادرة الأجهزة الكهربائية، وسحب كافة القنوات التلفزيونية، وإغلاق كافة أقسام السجون.

وأمس الأحد، صرّح مصدر في حركة "حماس" لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية، أنّ قطر تتوسط في صفقة تبادل أسرى عاجلة مع "إسرائيل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته: "بدعم أميركي، تسعى قطر لإنجاز اتفاق عاجل يؤدي إلى إطلاق سراح الإسرائيليات اللاتي أسرتهن حماس في مقابل الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.