اقتصاد
وزير الطاقة التركي يزور إسرائيل الشهر المقبل لإجراء محادثات بشأن الغاز

وزير الطاقة التركي يزور إسرائيل الشهر المقبل لإجراء محادثات بشأن الغاز

المناقشات تت ضمن بحث شحن الغاز الطبيعي الإسرائيلي إلى أوروبا عبر تركيا وللاستهلاك المحلي.

قال وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار، اليوم الخميس، إنه يعتزم زيارة إسرائيل في نوفمبر/تشرين الثاني لمناقشة شحن الغاز الطبيعي الإسرائيلي إلى أوروبا عبر تركيا وللاستهلاك المحلي أيضا.

والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمرة الأولى في نيويورك الشهر الماضي، وقال بعد ذلك إن البلدين قد يتخذان خطوات في مجال التنقيب عن الطاقة وشحنها.

وفي حديثه لوسائل إعلام تركية، قال بيرقدار أيضا إن تركيا، التي وقعت مؤخرًا على اتفاقات لتزويد رومانيا ومولدوفا ودول أخرى بالغاز الطبيعي، تتلقى طلبات شراء من دول أوروبية أخرى تشمل ألمانيا.

وذكر أن أنقرة ستحتاج إلى البحث عن بدائل إذا لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق مع الصين بشأن بناء محطتها الثالثة للطاقة النووية، مضيفًا أن تركيا ستحتاج إلى 20 غيغاوات من الطاقة النووية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.